بناء ناطحة سحاب في هونغ كونغ مستوحاة من زهرة على العلم

في منطقة كانت في السابق مرآب سيارات في هونغ كونغ، تقع واحدة من أغلى قطع الأرض التي تم بيعها على الإطلاق. ستصبح هذه المنطقة قريبًا موقع ناطحة سحاب من 36 طابقًا مستوحاة من علم المدينة.

قدم فريق زها حديد، وهو الفريق الذي صمم البرج الزجاجي، تفاصيل في سبتمبر عن الموقع، الذي بيع بمبلغ قياسي بلغ 3 مليارات دولار في عام 2017. ومع ذلك، تم بيع صفقتين أخريين على الأقل من صفقات الأراضي في المدينة مقابل المزيد، بما في ذلك مساحة فوق محطة قطار كولون التي تم شراؤها مقابل 5.45 مليار دولار في عام 2019.

وقد تم تصميم المبنى الجديد الذي يبلغ ارتفاعه 190 متراً ليبدو مثل برعم زهرة بوهينيا، الزهرة على علم هونغ كونغ. تم شراء قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 2880 مترًا مربعًا، وتقع في 2 طريق موراي بالقرب من محطة الأميرالية، من قبل شركة هندرسون لتطوير الأراضي، وهي شركة مملوكة لعائلة لي شاو كي، ثاني أغنى رجل في هونغ كونغ.

وقال نائب رئيس هندرسون، مارتن لي كا شينج، إن الشركة تأمل في إنشاء “مبنى تاريخي” في الموقع. سيشغل مبنى سكني كامل في المدينة ويتصل بمسارات المشي الموجودة في المنطقة المركزية بالمدينة.

وسيحتوي المبنى على شرفات مليئة بالأشجار بالإضافة إلى “حديقة السماء” في الطوابق العليا مع مسار للعدائين. يخطط المهندسون المعماريون أيضًا لتقليل عدد الأسطح التي يحتاج الناس إلى لمسها، مثل أزرار المصعد.

وقد بدأت أعمال الإنشاءات، ومن المتوقع افتتاح المبنى في أواخر عام 2023.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*