أوبر لتوصيل الأدوية في جنوب إفريقيا

بدأت أوبر في توصيل الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية إلى المنازل في جنوب إفريقيا. بدأت الخدمة في 15 أكتوبر كجزء من خدمة توصيل الطعام الخاصة بشركة لأوبر إيتس، حيث يتعين على المستخدمين إظهار شكل من أشكال الهوية عند تلقي الأدوية الخاصة بهم.

تعمل أوبر مع مجموعة الرعاية الصحية ميديكير، التي تدير أكثر من 50 عيادة وصيدلية في الدولة. قال الرئيس التنفيذي لشركة ميديكير، تيم ناب، “إن الحصول على الدواء الذي يحتاجه الجنوب أفريقيون، عندما يحتاجون إليه، دون المخاطرة بمغادرة منازلهم هو مجرد البداية”.

وقال المدير العام لأوبر إيتس لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء، شين أوستن، لرويترز إن الشركة تعمل على تقديم “أي شيء قد يحتاجه المرء للعيش بشكل مريح في المنزل”.

وتأمل أوبر أن تساعد الخدمة الجديدة في زيادة حصتها في سوق التسوق عبر الإنترنت في جنوب إفريقيا. يقول متخصصو البيانات في Statista إن سوق التسوق عبر الإنترنت في البلاد سينمو بنسبة 10٪ كل عام حتى عام 2024، وفي ذلك الوقت ستبلغ قيمته حوالي 6 مليارات دولار.

وتمتلك شركة أوبر أكثر من مليوني مستخدم في جنوب أفريقيا وتمثل جزءاً كبيراً من سوق تسليم الغذاء التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار في ذلك البلد.

ومع ذلك، فهذه ليست أول خدمة توصيل للأدوية من أوبر. في غشت، بدأت الشركة في تقديم الأدوية في مدينتي سياتل ودالاس بالولايات المتحدة كجزء من خدمة أوبر هيلث، وهي خدمة توصيل تساعد في نقل المرضى إلى مواعيدهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*