“الهيبة” يعود ب”الرد”

بعد أن غاب عن شاشة رمضان الماضي بسبب توقف التصوير إثر انتشار جائحة كورونا وفرض الحجر الصحي في العديد من دول العالم، يعود مسلسل “الهيبة” الناجح، ليعانق جمهوره الوفي من جديد، في موسمه الرابع بعنوان “الرد”، والذي يعرض حصريا على شاشة “شاهد VIP”، التابعة لمجموعة قنوات “إم بي سي”، قبل أن يتم عرضه بعد ذلك على شاشة “إم بي سي 4”.

المسلسل، الذي بدأ عرضه ابتداء من فاتح نونبر الجاري، أشرفت ورشة كتابة كاملة على تأليفه وكتابة حواره والسيناريو، وهي الورشة التي تتكون من سامر نصر الله وسعيد سرحان وأحمد قصّار ووسيم قزق ويزن طربية، ويخرجه سامر البرقاوي، ويقوم ببطولته النجم السوري تيم حسن وديمة قندلفت والفنانة القديرة منى واصف وسعيد سرحان ومحمد عقيل وعبدو شاهين وروزينا لاذقاني وأويس مخللاتي ونزيه يوسف وناظم عيسى وختام اللحام وجان دحدوح وليلى قمري وأسعد حطاب وولاء عزام، إضافة إلى بيار جماجيان وفؤاد حسن وأندري سكاف والإعلامية عبير شرارة.

وتنطلق أحداث الجزء الرابع من “الهيبة”، الذي يحظى بمتابعة واسعة من الجمهور العربي، بعد مرور سنوات على حادثة الاغتيال التي نجا منها البطل جبل بأعجوبة، وقرر أن يفر في الغابات تاركا وراءه عائلة كبيرة مفككة، وقرية غارقة في مشاكل لا تحصى، تنتظر من ينقذها من سطو العصابات وقطاع الطرق، قبل أن يظهر فجأة ليعيد ترتيب الأمور، كما هي عادته، ويخلق المفاجأة السعيدة لأهله، خاصة والدته التي تسلمت مقاليد العائلة بعده، وكلها حزن على فراق فلذة كبدها الذي تكن له محبة استثنائية.

أنتجت أولى مواسم “الهيبة” سنة 2017. ولعبت بطولته إلى جانب الفنان الوسيم تيم الحسن، اللبنانية نادين نجيم. وتدور أحداثه المشوقة بين سوريا ولبنان، وهو مستوحى عن قصة حقيقية بطلها نوح زعيتر، تاجر مخدرات وأسلحة عرف ببقاع لبنان بلقب “شيخ الجبل”، كتب مواسمها الأولى الكاتب هوزان عكو، في الوقت الذي شبه العديد من النقاد والمتتبعين، شخصية جبل شيخ الجبل بتاجر المخدرات الكولومبي الشهير بابلو إسكوبار، والذي تجسدت شخصيته في مسلسل أجنبي مشابه حمل اسم “ناركوس” وسبق عرضه من خلال “نيتفليكس”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*