توقيف معلق كرة القدم عن العمل بعد قوله أن اللاعب الأسود “يجب أن يذهب ويأكل الموز”

نفى شلومو شارف، مدرب المنتخب الإسرائيلي السابق، على أن تعليقه على لاعب مكابي بتاح تكفا أبداييل أرويو كان عنصريًا: “إذا أرسلتك إلى المنزل لتتناول الطعام الشهي، فهل هذه عنصرية؟”

تم إيقاف معلق كرة القدم من قبل القناة الرياضية لإدلائه بتصريح عنصري عن لاعب أسود خلال بث يوم السبت.

أدلى شلومو شارف، المدرب السابق للمنتخب الإسرائيلي، بالتعليق بعد أن أهدر أبداييل أرويو، لاعب بنمي الأصل في مكابي بتاح تكفا، فرصة تسجيل هدف ضد هابويل حيفا.

وقال شارف الذي انتقد أرويو بسبب تضييعه لفرصة خطيرة امام المرمى “يجب أن يذهب لتناول الموز”.

وعقب ذلك، أعلنت القناة الرياضية أنها قررت منع شارف من التعليق حتى إشعار آخر، وقال نادي ماكابي بتاح تكفا لكرة القدم إنه لن يسمح له بحضور المباريات في ملعبه.

ونقل موقع Ynet الإخباري عن الفريق قوله: “سنتصل بالقناة الرياضية لإبلاغهم أننا نتوقع مقاضاة شلومو شارف بتهمة التشهير والعنصرية بسبب هذه الملاحظة البائسة”.

وقد نفى شارف، لاعب محترف سابق ومدرب المنتخب الوطني، أن تعليقه كان عنصريًا حيث قال لموقع Ynet “هذه ليست عنصرية. قلت أنه يجب أن يعود إلى المنزل ليأكل الموز. إذا أرسلتك إلى المنزل لتأكل الطعام الشهي، فهل هذه عنصرية؟ “.

تم استنكار التعليق على نطاق واسع في مجتمع كرة القدم والعديد من الوزراء الحكوميين.

وقال الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وفقًا لأخبار القناة 12: “العام هو 2020، ومن الخطير بشكل خاص أن هناك من يسمحون لأنفسهم أن يخطئوا بمثل هذا التعليق المؤذي والمهين والمخزي”.

كما دعا إلى “عقوبة شديدة” ودعا شارف إلى التنديد علنا.

ونددت وزيرة الثقافة والرياضة تشيلي تروبر بتصريحات شارف قائلة “يجب معالجة العنصرية بشكل مباشر. تصريح شلومو شرف غير مناسب وليس له مكان في الرياضة الإسرائيلية أو المجتمع بشكل عام “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*