جنرال موتورز تخطط لتشغيل السيارات ذاتية القيادة بدون دعم بشري

تقول وحدة المركبات المستقلة التابعة لشركة جنرال موتورز “كروز” إنها ستزيل سائقي المساعدة البشرية من سياراتها في سان فرانسيسكو بحلول نهاية العام.

قال الرئيس التنفيذي لشركة “كروز” دان عمان إن الشركة تلقت تصريحًا في 15 أكتوبر من قسم السيارات في كاليفورنيا للسماح للسيارات بالسفر بمفردها.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب إعلان من شركة Waymo أنها ستفتح خدمة نقل الركاب المستقلة في منطقة فينيكس في المركبات التي لا يوجد بها سائقون بشر.

وتأمل Waymo، وهي وحدة تابعة لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، في توسيع نطاق الخدمة إلى كاليفورنيا، حيث كان لديها سابقًا ترخيصًا لتشغيل السيارات دون مساعدة بشرية.

وقال المتحدث باسم الشركة راي فيرت، إن كروز وصلت إلى النقطة التي باتت واثقة من قدرتها على العمل بأمان دون وجود بشر في السيارات، وأضاف إنه لم يتم تحديد موعد لبدء خدمة النقل، لأنه الأمر يتطلب الإذن من الحكومة.

وقال إن كروز ستذهب إلى حي تلو الآخر في سان فرانسيسكو وستقدم المركبات ذاتية القيادة بطريقة تدريجية قبل أن تنتشر إلى المدينة بأكملها. وقال إنه سيعقد اجتماعات في الحي للإجابة على أسئلة الناس.

قال ويرت: “نحن نتفهم أن هذا سباق ثقة بقدر ما هو سباق تكنولوجي”.

قال ستيفن شلادوفر، مهندس أبحاث في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، إن التحركات هي الخطوات المنطقية التالية لـ Waymo و “كروز”، والتي تعتبر من بين رواد تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

قال شلادوفر إن كلا من “كروز” وWaymo يصممان مركباتهما للقيادة بشكل أكثر تحفظًا من البشر، لكن التطوير لا يزال بحاجة إلى التقدم بأمان. وأشار إلى أن “كروز” ستبدأ في مناطق أسهل في سان فرانسيسكو قبل الانتقال إلى مواقف مرورية أكثر تعقيدًا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*