الجيش الإسرائيلي يبدأ في إجراء اختبارات فيروس كورونا في مراكز التسوق وأماكن العمل

أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها سجلت 863 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوم الثلاثاء. وانخفض معدل الإيجابية لجميع فحوصات الفيروس إلى 2.3٪ بعد ارتفاع في المعدل في الأيام القليلة الماضية، وهو ما أثار قلق مسؤولي الصحة. ويوجد حالياً 9769 حالة نشطة من حالات الفيروس، منها 382 مريضاً في حالة حرجة، منها 164 حالة تهوية وارتفع عدد الوفيات إلى 580 2 شخصا.

صرحت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الدفاع الإسرائيلي يوم الاثنين أنها ستبدأ في تقديم اختبار فيروس كورونا في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق ومباني المكاتب الكبيرة في محاولة لزيادة عدد الاختبارات التي يجريها المواطنون، والتي تناقصت مؤخرًا – وهي حقيقة بالغة الأهمية كما صرح مسؤولي الصحة. قال، البروفيسور روني جامزو، إنه يجب زيادة عدد الفحوصات اليومية حتى تتمكن السلطات الصحية من تقييم الوضع بشكل صحيح.

وسيتم إنشاء مراكز اختبار فيروس كورونا في مباني المكاتب التي تضم آلاف الموظفين، مثل شركات التكنولوجيا والمؤسسات العامة، حيث يفكر مسؤولو الصحة في جعل الاختبار إلزاميًا للموظفين العائدين من إجازة غير مدفوعة الأجر. وسيتم أيضًا إنشاء مراكز الاختبار في مراكز التسوق وقد تكون مطلوبة حتى تحافظ مناطق التسوق الكبيرة على أبوابها مفتوحة خلال فصل الشتاء.

وقال الكولونيل أرييل بليتز، قائد منطقة دان التابعة للقيادة الداخلية للجبهة الداخلية، حسبما أفاد موقع يديعوت احرونوت: “إحدى القضايا التي تقلقنا هي أننا لسنا على دراية بالعدوى بدون أعراض بسبب نقص الاختبارات ولقد أجرينا مناقشات مع السلطات فيما يتعلق بكيفية تشجيع الناس على الخضوع للاختبار في محاولة لقطع سلسلة العدوى. الطريقة الوحيدة لتحديد أولئك الذين يتجولون مع الفيروس وينشرون عن غير قصد هو إجراء اختبار للجميع “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*