فيروس كورونا ينقل مهرجان القدس السينمائي اليهودي ليتم نقله عبر الإنترنت

ستكون هناك حلقات نقاش وفعاليات عبر الإنترنت مع ممثلين والمخرجين، بما في ذلك جيسي أيزنبرغ، الذي يلعب دور البطولة في أحد أفلام المهرجان، Resistance.

تدير سينماتك القدس مهرجان القدس للسينما اليهودية والذي سيُعرض على الإنترنت هذا العام في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر حيث سيضم أفضل الأفلام الحديثة ذات الاهتمام اليهودي.

وستكون هناك حلقات نقاش وفعاليات عبر الإنترنت مع ممثلين والمخرجين، بما في ذلك جيسي أيزنبرغ، الذي يلعب دور البطولة في أحد أفلام المهرجان، Resistance، والتي تدور احداثه حول كيف نجا الممثل اليهودي الفرنسي الأسطوري مارسيل مارسو من الهولوكوست.

وسيكون الفيلم الافتتاحي فيلم American Pickle، من بطولة سيث روجن، وهو فيلم كوميدي عن مهاجر يهودي روسي محفوظ في محلول ملحي ويعود إلى الحياة مرة أخرى في بروكلين التي يهيمن عليها محبو موسيقى الجاز، حيث يشكل علاقة وثيقة جدًا مع حفيده. يلعب كلا الدورين من قبل روجن، الذي صنع الفيلم قبل أن ينطق ببعض الملاحظات المهينة عن إسرائيل في البودكاست.

وسيتم أيضا عرض الفيلم الإسرائيلي الكلاسيكي Sh’Chur (1994)، من إخراج شموئيل حصفري، حول مراهقة تريد أن تتلاءم وتحرج من عائلتها التقليدية الخرافية. وقد خضع الفيلم الى ترميم رقميًا من قبل أرشيف الفيلم الإسرائيلي وسينما القدس والإرادة. الفيلم من تأليف وبطولة حنا أزولاي حصفري، التي ستشارك في حدث على الإنترنت. كان هذا الفيلم من أوائل الأفلام التي ظهرت فيها الممثلة الراحلة رونيت الكابتز.

سيكون هناك عدد من الأفلام الطويلة في المهرجان، مثل فيلم Shiva Baby للمخرج إيما سيليجمان، وهو فيلم كوميديا سوداء يقام جزء منه في جنازة، وكان الفيلم محبوبًا لدى الأغلبية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي هذا العام.

ومن بين الأفلام الوثائقية أفلام عن ألبرت أينشتاين وموديلياني ولوسيان فرويد وروث بادر جينسبيرغ وسيكون هناك أيضًا برنامج خاص للاحتفال بالذكرى 300 لميلاد فيلنا غاون.

ستمنح جائزة شومان للأفلام الوثائقية والأفلام الروائية اليهودية لأفلام المهرجان، بجائزة نقدية قدرها 3000 دولار.

وقالت المديرة الفنية للمهرجان، دانييلا تورجمان، “في هذه الأيام الصعبة، شعرنا أنه سيكون من المناسب بل والأهم أن نقدم للجمهور تجربة ثقافية مختارة بعناية، تعرض أفضل الأفلام اليهودية في العام الماضي. تم اختيار الأفلام بعناية من قبل فريق من القيمين حيث تسلط الأفلام الروائية والوثائقية الضوء على الحياة اليهودية من خلال عدسة السينما.”

وأضافت: “نحن مملوءون بالأمل في أن نلتقي وجهًا لوجه في النسخة القادمة من المهرجان اليهودي. حتى ذلك الحين، نأمل أن نبقى على اتصال بالأعضاء والجمهور والمجتمع الذين دعموا المهرجان بتفانٍ على مر السنين “.

سيكون البرنامج متاحًا على الإنترنت قريبًا على موقع السينما على https://jer-cin.org.il.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*