72% من الشباب الأستراليين غير راغبين في تناول اللحوم المصنعة

وجدت دراسة استقصائية أجرتها جامعة سيدني وجامعة كيرتن أن 72٪ من الشباب الأسترالي ليسوا مستعدين لأكل اللحوم المصنعة وهي اللحوم التي تزرع من خلايا حيوانية في المختبر.

شمل الاستطلاع 227 شخصًا ولدوا بين عامي 1995 و2001 يعيشون في سيدني بأستراليا وكان متوسط ​​أعمارهم 21.

من بين الشباب الذين شملهم الاستطلاع، قال 72٪ إن اللحوم المصنعة غير مقبولة بالنسبة لهم كغذاء، ووصفها الكثيرون بأنها “مثيرة للاشمئزاز”. وافق 19٪ فقط على اللحوم المصنعة كخيار غذائي، و9٪ لم يكونوا متأكدين.

ويجادل مؤيدو اللحوم المصنعة بأنها أكثر أمانًا من اللحوم العادية، حيث يتم إنتاجها في بيئة معملية نظيفة. اقترحت مراجعة في فبراير في Frontiers in Nutrition أنه في حين لا يمكن لأي مختبر أن يضمن عدم ارتكاب أي خطأ، يجب أن تكون اللحوم المصنعة آمنة من البكتيريا في الجهاز الهضمي للحيوان، والتي تسبب ملايين الأمراض البشرية كل عام.

ومع ذلك، قال 32٪ من الشباب الأسترالي إنهم لا يعتقدون أن اللحوم المصنعة خيار صحي، حيث قال البعض إنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

وعندما سُئلوا عن بدائل اللحوم الأخرى مثل الحشرات واللحوم النباتية، رفض 17٪ جميع البدائل، وقال 11٪ إنهم يفضلون اتباع نظام غذائي نباتي تقليدي دون أي لحوم بديلة جديدة. وافق تسعة في المائة على أكل الحشرات ولكنهم لم يقبلوا اللحوم المصنعة، في حين رفض 35 في المائة اللحوم والحشرات المستنبتة لكنهم قبلوا اللحوم النباتية، قائلين إنها بدت طبيعية أكثر.

وجد الاستطلاع أن 59 ٪ من الشباب الأسترالي كانوا قلقين بشأن التأثير البيئي لتربية الماشية التقليدية. ومع ذلك، قالت الباحثة الرئيسية الدكتورة ديانا بوجيفا: “معظمهم ليسوا مستعدين لقبول اللحوم المصنعة وكانوا مشمئزين منها ولم يكن الكثيرون متأكدين أيضًا مما إذا كانت اللحوم المصنعة أفضل من حيث الحفاظ على البيئة.” وجدت دراسة استقصائية أجريت عام 2018 في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا كانوا الأكثر استعدادًا لشراء اللحوم المصنعة، حيث قال أكثر من نصفهم إنهم سيشترونها إذا كانت متوفرة في المتاجر والمطاعم. وقال حوالي 35 ٪ من هؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا إنهم سيشترون اللحوم المصنعة، بينما قال 10 ٪ فقط من أولئك الذين يبلغون 65 عامًا أو أكبر إنهم سيفعلون ذلك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*