سيمو بنبشير يستضيف المانكان الكامروني بيير أبينا

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في الحلقة الأولى من برنامجه الجديد “لايف فروم هوليوود”، التي بثت يوم الجمعة الماضي على قناة فرنسية ومجموعة من القنوات الإفريقية، المانكان وعارض الأزياء الكامروني المقيم في لوس أنجلس، بيير أبينا.

وتحدث أبينا لسيمو عن بداياته في مجال عروض الأزياء، والتي انطلقت من فرنسا، قبل أن يقرر الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل 7 سنوات ، حين كان يتعامل مع علامات غير معروفة لأصدقاء ومعارف، قبل أن يوقع عقدا مع إحدى الوكالات ويشتغل مع ماركات فرنسية. يقول بيير “حين وصلت أمريكا، وقعت عقودا مع كبريات وكالات عرض الأزياء المعروفة عالميا، وبدأ حلمي الأمريكي يتحقق. وهي مسألة ليست سهلة بالنسبة إلى فرنسي إفريقي”.

واعتبر أبينا، تجربته في برنامج الواقع الشهير “سكريت ستوري” الذي شارك فيه سنة 2016، ناجحة جدا لأنها مكنته من أن يصبح معروفا في فرنسا وفي البلدان الإفريقية، خاصة في بلده الكامرون، مؤكدا أنها تجربة متفردة غيرت طريقته في رؤية الأمور والتعامل معها.

أما عن الفرق بين فرنسا وأمريكا في مجال عروض الأزياء، فأوضح أبينا ردا على سؤال سيمو، بأن حظوظه كانت أقل في فرنسا، حيث مقاييس المانكان مختلفة تماما عنها في الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن الأمريكيين أكثر مرونة بالنسبة إلى المقاييس المطلوبة في عارض الأزياء، ربما لأن الأمريكيين يميلون أكثر إلى السمنة، إضافة إلى توفر التعددية في المجال، على جميع المستويات، عكس فرنسا التي يحظى فيها عارض الأزياء أبيض البشرة بحظوظ أكثر.

وفيما يخص المنافسة التي وجدها داخل السوق الأمريكية، قال أبينا إنه لا يخشاها، لأنها عامل محفز بالنسبة إليه من أجل النجاح، مؤكدا أن معايير الوسامة موجودة في جميع من يمارس مهنة عرض الأزياء، لكن الاختلاف يكون على مستوى الشخصية، مضيفا أنه يحرص على الحفاظ على بساطته وتواضعه والتشبث بقيمه والحفاظ عليها.

وبالنسبة إلى مشاركته في فيلم سينمائي من إنتاج النجمة العالمية كوين لطيفة، أكد أبينا أنها أول تجاربه في مجال السينما التي يعشقها، وأنها بالنسبة إليه حلم يتحقق. وقال في حواره مع سيمو “السينما هي المرحلة المقبلة في مساري. لكنها عالم غريب علي، بالنظر إلى أنني لا أدخن ولا أشرب الكحول ولا أسهر الليل ولا أستعمل أي نوع من أنواع المخدرات. لكنني سأحاول لأنها تحدي جديد بالنسبة إلي. لذلك أشتغل على لكنتي الأمريكية”.

أما مشاريعه المقبلة، فأكد أبينا أنه بصدد الإعداد لإنتاج برنامج تلفزيوني عن الرياضة والأكل الصحي، كما أنه بصدد العمل على إطلاق علامته الخاصة في مجال التجميل والماكياج، داعيا كل من له حلم إلى التشبث به والعمل على تحقيقه من خلال استغلال الفرص والعمل والمثابرة والتوفر على الشجاعة من أجل المضي قدما.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*