بوغاتي تصنع سيارة تسير بسرعة 500 كيلو متر في ساعة

صممت شركة السيارات بوغاتي سيارة جديدة يمكنها، وفقًا للعلامة التجارية الفرنسية، أن تتجاوز 500 كيلومتر في الساعة – ومن صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.2 ثانية فقط.

ويأتي الاسم من كلمة فرنسية تعني “سيارة سريعة” أو “سيارة سباق”.

وقد تم تصميم بوغاتي بوليد ليتم استخدامها على حلبات السباق بدلاً من الطرق العادية. تحتوي على مقعد سائق وراكب واحد فقط، وتزن 1240 كجم أي أقل من هوندا سيفيك.

واستغرق تصنيع هذه السيارة ثمانية أشهر، وتم إنشاؤها باستخدام مواد خفيفة لا تستخدم عادة في السيارات المصنوعة للبيع حيث أن جميع براغها مصنوعة من التيتانيوم.

بالإضافة إلى كونها خفيفة للغاية، فإن بوليد مليئة بالابتكارات التي تسمح لها بالوصول إلى سرعات عالية حيث تشبه إلى حد كبير سيارة السباق أكثر من سيارات بوغاتي الأخرى.

وقد تم إنشاء بوليد واحد فقط، ووفقا لشبكة سي إن إن، لم تقل بوغاتي ما إذا كانت ستبيعها. ومع ذلك، فإن ماركات السيارات مثل فيراري ولامبورغيني تبيع سيارات السباق الباهظة الثمن للأثرياء الذين يرغبون في تجربة قيادة سيارة سباق.

تقول سي إن إن أنه إذا تم بيع بوغاتي البوليد، فمن المحتمل أن تكلف ملايين من الدولارات. تشيرون، أقرب بوغاتي مماثلة لبوليد، تكلف أكثر من 3 ملايين دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*