مؤسسة خيرية تمنح للمشردين 5700 دولار في مشروع تجريبي

تدير مؤسسة خيرية كندية “من أجل التغيير الاجتماعي” مشروعًا تجريبيًا حيث تم منح المشردين حوالي 5700 دولار لمعرفة كيف سينفقونها وما إذا كان ذلك سيحسن حياتهم.

أُجريت التجربة، المسماة مشروع نيو ليف، في فانكوفر مع جامعة كولومبيا البريطانية في عام 2018. وشملت 115 شخصًا بلا مأوى، حصل 50 منهم على دفعة لمرة واحدة تبلغ حوالي 5700 دولار. ثم تابع الباحثون كل شخص لمدة عام.

وفي نهاية التجربة، وجد الباحثون أن أولئك الذين حصلوا على المال تمكنوا من الانتقال إلى مساكن مستقرة في متوسط ​​ثلاثة أشهر، مقارنة بأولئك الذين لم يحصلوا على المال حيث استغرقوا خمسة أشهر.

ومن خلال العثور على سكن وقضاء وقت أقل في ملاجئ المشردين، وفرت المجموعة التي تلقت المال في الملاجئ حوالي 6100 دولار للفرد، مما يجعل دفع مبلغ 5700 دولار للفرد أرخص.

وقد وجد الباحثون أيضًا أن 52٪ من الأموال تم إنفاقها على الإيجار والطعام. كان هناك أيضًا انخفاض بنسبة 39 ٪ في الإنفاق على سلع مثل الكحول والسجائر والمخدرات.

ما يقرب من 70٪ ممن حصلوا على المال تمكنوا من الحصول على الطعام بانتظام بعد شهر واحد، وإمكانية وصول أفضل للطعام لبقية العام مقارنة بمن لم يتلقوا المال.

ومع ذلك، تقول مؤسسة “من أجل التغيير الاجتماعي” إنها كانت حريصة على اختيار الأشخاص المشردين الذين لديهم فرصة أكبر للنجاح، لذلك قد لا تعمل التحويلات النقدية مع الجميع.

وقال ستيف بيرج من التحالف الوطني لإنهاء التشرد لشبكة CNN: “هناك بالتأكيد أشخاص بلا مأوى لديهم مشاكل أعمق وأكثر خطورة”. ومع ذلك، قال إنه بالنسبة للكثيرين “الأمر مجرد مسألة – نفاد أموالهم، وفقدوا وظيفة، ووقعوا في أوقات عصيبة، وأصبحوا بلا مأوى”.

وأضاف بيرج: “يمكن الاعتماد على الناس لرعاية المشكلة بأنفسهم إذا حصلوا على المال مسبقا”.

وتأمل المؤسسة الخيرية في مواصلة المشروع لمساعدة المزيد من الأشخاص المشردين في المنطقة. وفقًا لتقرير صدر عام 2016 عن المرصد الكندي للتشرد، يعاني 235 ألف كندي على الأقل من التشرد كل عام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*