شركة هولندية غير ربحية تصنع نظارات شمسية من بلاستيك المحيطات

قامت المنظمة الهولندية الغير ربحية ” ذي اوشن كلين اب” بجمع البلاستيك من المحيط وإعادة تدويره في النظارات الشمسية حيث تم جمع البلاستيك من “كريت بسيفك كاربج باتش”، وهي مجموعة من القمامة والبلاستيك العائمة الموجودة في المحيط الهادئ بين هاواي وكاليفورنيا.

وتعتبر هذه البقعة الأكبر من بين خمس بقع قمامة توجد في محيطات مختلفة حول العالم. ويُعتقد أن رقعة نفايات المحيط الهادئ الكبرى تغطي 1.6 مليون كيلومتر مربع وتحتوي على ما يقرب من 88000 طن متري من البلاستيك.

وقامت شركة ” ذي اوشن كلين اب” بتصميم نظام تجميع يطفو على سطح المحيط ويستخدم الرياح والأمواج وتيارات المحيط للتحرك، وجمع البلاستيك حيث بمجرد امتلاء النظام، يأتي قارب لجمع البلاستيك المتواجد في النظام.

وقد جمعت المنظمة لأول مرة البلاستيك من رقعة القمامة في عام 2019، والنظارات الشمسية هي أول منتج يتم تصنيعه من إعادة تدوير تلك النفايات البلاستيكية.

وقال بويان سلات، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ذي اوشن كلين اب”: “إنه أمر لا يصدق أن نعتقد أنه قبل عام واحد فقط كان هذا البلاستيك يلوث محيطاتنا والآن هو شيء جميل، وبالتالي تحويل المشكلة إلى حل.”

تم تصميم النظارات الشمسية من قبل شركة التصميم الأمريكية فيوزبروجيكت والمصمم إيف بيهار وتكلفتها 199 دولارًا، وحيث ان الأرباح ستساعد العائدات في تمويل عملية تنظيف المحيط التالية للمنظمة.

وقد تم تصنيع الإطارات من البلاستيك المستخرج من منطقة النفايات، بينما تم تصنيع العلبة من مواد معاد تدويرها من أحد أنظمة التجميع القديمة في المؤسسة، والتي تسمى ويلسون، والتي تم استخدامها لاختبار الفكرة وتحسينها.

وتعمل المنظمة الآن على تطوير نظام تجميع آخر أكبر حيث تأمل في استخدامه في مشروع تنظيف أكبر لمنطقة القمامة من عام 2021.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*