سهرة الأعياد الوطنية غدا السبت على دوزيم

تنظم القناة الثانية “دوزيم”، احتفالية كبرى بمناسبة الأعياد الوطنية التي احتفى بها المغرب، أخيرا، ملكا وشعبا. ويتعلق الأمر بعيدي المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

الاحتفالية ستكون من خلال حلقة خاصة من برنامج “الليلة سهرتنا”، الذي يعده الباحث الموسيقي والفني عبد السلام الخلوفي، وتقدمه على شاشة قناة عين السبع المنشطة التلفزيونية ابتسام كتيبي، وتشارك فيه مجموعة من الفنانين من أجيال مختلفة، ستقدم مجموعة من الأغاني الوطنية المعروفة، والتي بصمت ذاكرة المغاربة في مختلف المناسبات الوطنية، والتي ستم تأديتها إما بشكل فردي أو جماعي، كما ينتظر أن تعرف الحلقة بث أغاني جديدة تؤدى لأول مرة من شاشة القناة الثانية.

ومن بين الفنانين الذين سيشاركون في الحلقة الخاصة من “الليلة سهرتنا”، الفنانة القديرة حياة الإدريسي، والمغنية الصحراوية سعيدة شرف و”لمعلم” الكناوي حميد القصري والفنانة الأمازيغية فاطمة تيحيحيت، إضافة إلى الفنان الشاب عبد الحفيظ الدوزي، من جيل الشباب، والنجمة سلمى رشيد والنجم الشاب زهير بهاوي وزكريا الغفولي ولمياء الزايدي، إلى جانب المجموعة التراثية اعبيدات الرما (خريبكة) والنجم اللبناني رياض العمر.
كما يشارك في السهرة أيضا، الفنان القدير عمر السيد، قيدوم الظاهرة الغيوانية وعضو المجموعة الأسطورية “ناس الغيوان”، الذي سيحضر بصفته ضيف شرف، ليستعيد رفقة المنشطة والضيوف، لحظات مشرقات من محطات مختلفة من تاريخ المغرب وأحداثه الكبرى، التي تعتبر مدعاة لافتخار المغاربة واعتزازهم.
وستعرض الحلقة الخاصة من هذا البرنامج الفني الأصيل، الذي يشرف على إخراجه المخرج التلفزيوني المعروف محمد ليشير، ويعرف نسبة مشاهدة محترمة من طرف جمهور القناة، غدا السبت 21 نونبر الجاري ابتداء من الساعة التاسعة وأربعين دقيقة.

ويعتبر برنامج “الليلة سهرتنا”، من أبرز البرامج الفنية على شاشة “دوزيم”، التي تحرص على الحفاظ على روح الأصالة، مع لمسة تجديدية إبداعية، وهو فضاء يحتفي بالأجيال السابقة كما يمنح الفرصة للأجيال الشابة أيضا لإبراز مواهبها أمام جمهور القناة الثانية، في محاولة لخلق التوازن وإرساء حبل تواصل بين مختلف الأجيال التي تكون حاضرة في كل حلقة، على اختلاف أعمارها وتوجهاتها الفنية.  

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*