لأول مرة، تنائي إسرائيلي إماراتي يطلق أغنية ناجحة(فيديو)

“أهلا بيك! “، أغنية موسيقية غناها أول ثنائي إسرائيلي إماراتي.

إن التطبيع بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل الآن له “أغنيته خاصة” التي وقع عليها ثنائي من المطربين من البلدين: ” أهلا بيك “، أغنية إلكترو بوب مصحوبة بمقطع فيديو يمزج بين صور دبي وتل أبيب.

في وقت تنبثق فيه العلاقات غير الرسمية الطويلة بين دول الخليج وإسرائيل من الظلال مع وعد باستثمارات مستقبلية، يفتح الإسرائيلي إلكانا مارزيانو والإماراتي وليد الجاسم الطريق أمام تعاون فني أول بمقطع الفيديو لأغنية ” أهلا بيك “.

منذ إطلاق الأغنية على الإنترنت في 30 سبتمبر، تجاوزت مليون مشاهدة.

“بهذه الأغنية، يمكنك أن تشعر بالشّرق الأوسط الجديد”, كان هذا ما قاله مستخدم الإنترنت شاكشارون، على صفحة يوتيوب في مقطع الفيديو الخاص بالأغنية، وهو ما يهدف إلى إثارة حماسة وقلوب مشجعي الاجتماع القادم، الذي تم الترحيب به في إسرائيل، وانتقد في الأراضي الفلسطينية، والذي استقبله الشعب الخليج بحماس.

“هل تسمعني صديقي من بعيد، بعيد؟” تغني الإسرائيلية إلكانا مارزيانو، ابتسامة عريضة ونظارات شمسية، “متى ستأتي؟”. “أسمعك يا صديقي، بعيدًا، بعيدًا، أسمع صلاتك”، يجيب الإماراتي.

وقد تمت مناقشة سبل “تعزيز العلاقات” بين البلدين خلال أول اتصال هاتفي رسمي بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي.

بالإضافة إلى هذه الاستثمارات، على الجانب الرياضي، أصبح ضياء صبيحة أول لاعب كرة قدم إسرائيلي يوقع لمدة عامين في بطولة خليجية مع نادي النصر بدبي.

وعلى الجانب الثقافي، يسعى الثنائي المرزيانو-الجاسم إلى فتح الطريق أمام أعمال تعاون أخرى بين فنانين من البلدين. “هذه لحظة تاريخية”, كان هذا ما قاله الإسرائيليّ الذي يريد بناء “جسور” بين البلدين.

وبسبب الوباء، لم يلتق الفنانون وجهاً لوجه، لكنهم التقوا على منصة Zoom الرقمية.

وقال المغني الاسرائيلي الذي يتحدث العربية ايضا ان “الاتفاق كان فوريا”. يقول: “لقد كتبوا كلمات الأغنية وصوروا المقطع هناك (ملاحظة المحرر: في دبي)، سجلنا وصورنا هنا وتم تجميع المشروع بأكمله في تل أبيب”.

على قناة يوتيوب، لا تزال التعليقات تتدفق بأعداد كبيرة ومتنامية. ومن خلال الإيماءات المؤيدة للتطبيع، والتي تحتفي بهذا التعاون عبر الحدود، ويتردد صدى الأصوات المنافرة أيضاً باللغة العربية، بعضها ينتقد التقارب الإسرائيلي الإماراتي، والبعض الآخر يظهر دعمه لفلسطين.

بعد الكثير من التحيات على الإنترنت، “من المقرر إقامة حفل موسيقي”، كما تقول إلكانا مارزيانو، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد موعد بسبب القيود المرتبطة بوباء كوفيد-19. “أنا (بالفعل) تأثرت جدا في فكرة غناء هذه الأغنية معا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*