“أعطني مسرحاً أعطيك شعباً عظيما”.. افتتاح مسرحية “لبيروت” في ذكرى الاستقلال في مركز “وتر” بالدوحة

لمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لاستقلال لبنان، افتتح مركز “وتر للموسيقى والفنون” في الدوحة (قطر)، مسرحية “لبيروت” برعاية وحضور سعادة السفيرة فرح بري، القائم بالأعمال بالوكالة لدى سفارة لبنان في دولة قطر، وحضور كل من سعادة السفير سامي السعيدي سفير الجمهورية التونسية في دولة قطر، والسيدة لمى مراد قنصل لبنان في الدوحة، وقنصل الجمهورية التونسية في دولة قطر السيد حسن بن رمضان، والفنان التونسي لطفي بوشناق، ومديري المركز زينة خوري وبشير الزمامي وعدد من أهالي طلاب المركز. 

ومسرحية “لبيروت” كتابة عبير عادل جابر، وإدارة الإنتاج الفني لزينة خوري، والإخراج والسينوغرافيا لبشير الزمامي، ومن تمثيل طلاب المركز. 

وتناولت المسرحية وضع المغتربين اللبنانيين وشوقهم العميق وحنينهم الذي لا ينتهي لبلدهم. واعتبرت كاتبة المسرحية الإعلامية عبير عادل جابر أن “لبيروت” ما هي إلا رسالة حبّ لأهلنا في لبنان، لكل أم وضّبت حقيبة ابنها، ولكل والد حبس دمعته وهو بودع ابنته عند باب الطائرة.. هي تحية لكل من غادر أرضه دون أن يفارقه حلم العودة يوماً لأحضان وطنه.. مسرحيتنا اليوم إهداء لروح أبي الراحل بعيداً عني ولكثيرين مثله ممن رحلوا دون أن يودعوا أبناءهم.. ولكل جدّ يتمنى رؤية أحفاده واحتضانهم بعيداً عن الشاشات والأثير”. وأضافت “المغتربون اللبنانيون يعيشون هذا العام شوقاً مزدوجاً لبلدهم لبنان، فمع أزمة الكورونا وتداعياتها والضوابط التي فرضتها على العالم أجمع، يعاني اللبناني المغترب من حرقة كبيرة لغربته القسرية التي تفرضها الظروف الحالية”.

وقد اختتمت المسرحية بتقديم درع لسعادة السفيرة بري، وتكريم السفير التونسي على دعمه. كما تم تكريم الفنان لطفي بوشناق على تقديمه أغنية خاصة لمركز “وتر للموسيقى والفنون” بعنوان “لبنان بلد الهوى ما أروعك” مهداة للبنان وللشعب اللبناني من شعب تونس في ذكرى الاستقلال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*