كوفيد-19: تشديد الإجراءات الوقائية في العديد من المدن المغربية

قررت الحكومة تمديد الإجراءات الوقائية المعمول بها على مستوى الدار البيضاء الكبرى (ولايات الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي ​​النواصر ومديونة) وأقاليم برشيد وبن سليمان لمدة أربعة أسابيع. وقد دخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد 22 نوفمبر الساعة 9:00 مساءً. وفي بيان صدر في نهاية الأسبوع، قالت الحكومة إنها بصدد تمديد جميع الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في بيان الحكومة الصادر في 23 أكتوبر، وكذلك تلك التي تم تبنيها سابقًا.

إجراءات أكثر صرامة في أكادير وتيزنيت وتونات

وقد أعلنت السلطات في أكادير عن إجراءات جديدة لتعزيز الوقاية من كوفيد-19 يوم أمس الأحد الساعة 9 مساءً ولمدة 15 يومًا. ومن بين هذه الإجراءات إغلاق الشواطئ، سوق الاحد والأسواق المحلية على الساعة 3 مساءً. كما أنه من الضروري الحصول على تصريح استثنائي للانتقال من وإلى محافظة أكادير إيدا أوتانان، وحظر السفر ليلاً ما بين الساعة 21:00 والساعة 6:00 إلا في الحالات الاستثنائية، فضلاً عن إغلاق المقاهي والمطاعم والمتاجر ومراكز التسوق الكبيرة في الساعة 20:00.

وتشمل التدابير الأخرى إغلاق الحمامات وصالونات التجميل باستثناء صالونات الحلاقة، وإغلاق القاعات الرياضية والمتنزهات والحقول المحلية، فضلاً عن إيقاف النقل بالحافلات في الساعة 21 وتشجيع الأعمال عن بُعد في الحالات التي تسمح بذلك. وفي تيزنيت وتاونيت أيضا، عززت السلطات التدابير الوقائية لمدة 15 يوما قابلة  للتمديد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*