افتتاح LE #COIN ANAIS بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

03 دجنبر 2020

الأول في المغرب، مطعم دامج وداعم يوظف الحاملين للثلاثي الصبغي!

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المعاقين، الذي يصادف 3 دجنبر 2020، تفتتح جمعية ANAIS الجمعية الوطنية لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية” أول مطعم دامج لها “LE COIN ANAIS” في بوسكورة.

بهدف التحقيق والبحث عن مشروع مبتكر، أنشأت جمعية أناييس “Le Coin Anaïs ” ، يشمل قاعة مساحتها 80 مترًا مربعًا ستقدم حلولا جديدة لإشكالية إقصاء الشباب في وضعية إعاقة ذهنية من سوق العمل، عن طريق منحهم فرصة الإشتغال في وضع عمل حقيقي حيث يسمح لهم بالاستقلالية والاندماج الاجتماعي والمهني.

إنه مطعم للوجبات السريعة يقدم الحلويات التي أعدتها ورشات تكوين أناييس إلى جانب الوجبات الأصيلة والمعتمدة، المعدة في مطابخ شريكها الاجتماعي “La Buvette du Maroc”.

يهدف المشروع إلى زيادة الوعي بشكل ملموس بالإدماج المهني المناسب، والذي يأخذ في الاعتبار الكفاءات وكذلك قدرات وإمكانات الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية وإثبات من خلال LE #COIN ANAIS، أن التكوين الجيد، يوفر لهاته الشريحة القدرة على أداء وظائفها بنفس المعايير المتوفرة في جميع أماكن الوجبات السريعة الأخرى.

ولدت هذه المبادرة المبتكرة من خلال التعاون مع شركائنا الاجتماعيين BHF ATLAS PEINTURES وLA BUVETTE DU MAROC، ويدعم هذا المشروع من طرف LA FONDATION DROSOS.

عن جمعية أناييس:

أناييس هي الجمعية الوطنية لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية، تنشط في الدفاع عن حقوق هاته الشريحة من الأشخاص، منذ عام 1991 ، وتتكفل بمسؤولية تكوينهم وتوجيههم بهدف اندماجهم الاجتماعي والمهني.

عن BHF ATLAS PEINTURES:

شركة من الرواد الوطنيين في انتاج الصباغات وملحقاتها . تتوفر BHF ATLAS PEINTURES اليوم على خبرة ودراية لأكثر من نصف قرن وهي أحد الشركاء المخلصين والأكثر دعما لأناييس.

عن La Buvette du Maroc:

يقدم La Buvette du Maroc المعتمد من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وتحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة مفهومًا للوجبات السريعة في الموقع أو بالتوصيل، للشركات وحلًا لوجبات غداء متنوعة ومتوازنة من خلال المأكولات محلية الصنع المصنوعة من المنتجات الطازجة والمحلية والموسمية.

عن LA FONDATION DROSOS:

تلتزم LA FONDATION DROSOS بتمكين الأشخاص في وضعية صعبة من عيش حياة كريمة. بالتعاون مع المنظمات الشريكة، تطورالمؤسسة وتدعم المشاريع التي تهدف إلى تعزيز المهارات الأساسية للشباب في الحياة اليومية من خلال تطوير القدرات الإبداعية والاستقلال الاقتصادي. تعمل المؤسسة في سويسرا وألمانيا الشرقية وكذلك في مصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس. منهجها الواضح للاستدامة جعل من المؤسسة شريكًا ذا شهرة عالمية في التنمية. وهي مستقلة أيديولوجيا وسياسيا ودينيا.

المزيد من المعلومات في anais-maroc.ma

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*