وزيرة السياحة المغربية تتوقع 200 ألف سائح إسرائيلي


توقعت نادية فتاح علوي، وزيرة السياحة المغربية، أن يصل عدد السياح الإسرائيليين بالمغرب خلال العام المقبل إلى 200 ألف سائح، وذلك بعد تطبيع العلاقات بين المملكة والدولة العبرية.


وتوقعت الوزيرة، في تصريح لقناة كان الإسرائيلية الشهيرة، أن يتضاعف عدد السياح الإسرائيليين نحو المغرب، بعد أن كان عددهم قبل التطبيع حوالي 50 ألف سائح، معتبرة أن إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل سيساهم في ارتفاع العدد.


ومن المتوقع أن يتم توقيع العديد من الاتفاقيات بين المملكة وإسرائيل، تشمل العديد من القطاعات، من بينها السياحة، خلال الزيارة الأولى الرسمية التي سيقوم بها اليوم عدد من المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين، إلى المغرب بعد الإعلان عن قرار التطبيع.


وكان السياح الإسرائيليون يتوافدون بشكل كبير على المغرب، حتى قبل وجود تطبيع رسمي للعلاقات، إذ وصل عددهم حسب مصادر إعلامية إلى 80 ألف سائح إسرائيلي في 2018، رغم عدم وجود رحلات مباشرة نحو المملكة، إذ كانت رحلاتهم تستغرق حوالي 14 ساعة، عبورا من تركيا أو إيطاليا أو فرنسا أو اليونان أو مالطة.


وتعود أصول نسبة كبيرة من هؤلاء السياح الإسرائيليين، إلى المغرب، الذي يزورونه من أجل صلة الرحم مع أقربائهم الذين ما زالوا مقيمين بأرض المملكة، أو لإحياء موسم ديني أو “هيلولة” أو للترحم وزيارة قبور أجدادهم المدفونين بالمغرب.


وتعتبر المدن التي ما زالت تحافظ على التراث اليهودي، من الوجهات السياحية الأكثر إقبالا من طرف السياح الإسرائيليين، مثل الدار البيضاء ومراكش والصويرة وفاس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*