الحاخام بينتو يصاب بكوفيد 19

أصيب الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، قبل أيام، بفيروس كوفيد 19 المستجد، وهو ما أقلق العديد من المريدين والتابعين له من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى أبناء الطائفة اليهودية المقيمة بالمغرب، حيث يترأس الحاخام الشهير المحكمة العبرية بالدار البيضاء، خاصة أنه مصاب منذ سنين بمرض السرطان، مما قد يتسبب له في مضاعفات خطيرة على صحته، علما أن الفيروس يؤثر كثيرا على أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، رغم أن الحاخام ما زال في العقد الرابع من العمر.

ودعا مقربون من الحاخام، جميع اليهود من مختلف أنحاء العالم، من أجل الصلاة والدعاء إلى الحاخام الذي تعود أصوله إلى المغرب، والذي استقر فيه قبل سنتين تقريبا، بعد تعيينه في منصبه على رأس المحكمة العبرية وإشرافه على “الكاشروت” (توفير الأكل الكوشير لأبناء الطائفة اليهودية بالمملكة وفقا لتعاليم الديانة اليهودية).

ويحظى الحاخام، الذي يعتبر واحدا من أكبر معلمي “الكابالا” اليهود في العالم، باحترام وتقدير كبيرين من يهود العالم، إذ أسس العديد من المدارس الدينية بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وإسرائيل، إضافة إلى المغرب، حيث يفتتح قريبا مدرسة دينية للأطفال اليهود، بمدينة الدار البيضاء، حيث يوجد أكبر عدد من أبناء الطائفة اليهودية التي ما زالت تقيم بأرض المملكة. وهو المشروع الذي يعتبر واحدا من بين مشاريع كثيرة، قدمها الحاخام خدمة لأبناء الطائفة، منذ استقراره بالمغرب وتعيينه في منصب رئيس المحكمة العبرية.

ويقدم ربي بينتو ، بشكل منتظم، دروسا دينية كان يحضرها أغلبية أبناء الطائفة، قبل أن تضطره أزمة كورونا إلى تقديمها بشكل مباشر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وهي “اللايفات” التي يتابعها أكثر من مليون يهودي عبر جميع أنحاء العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*