“رباب فيزيون” تصدر جديدها بعنوان “إمدوكال”

يستمر الإبداع الفني  لدى مجموعة “رباب فيزيون” الأمازيغية، رغم أزمة انتشار فيروس “كوفيد 19″، إذ أعلنت عن إصدار أغنية جديدة بعنوان “إمدوكال” والتي تعني باللغة العربية “الصداقة”.

تعالج الأغنية التي تم تسجيلها بكل من مدينتي أكادير والدار البيضاء، والولايات المتحدة الأمريكية، مظاهر الصداقة وانعكاساتها الإيجابية والسلبية على حد سواء.

وعمدت المجموعة  حسب تصريح رئيسها الفنان بوحسين فولان إلى الحديث عن الصفات والمميزات التي تطبع  الصداقة بين شخصين علما أن الأغنية تحمل معها رسالة مفادها أن هذه العلاقة السامية وجب أن تبنى على الإخلاص والوفاء والوقوف إلى جانب بعضنا البعض في الضراء قبل السراء  للمضي قدما وتحقيق الإنجازات المنشودة، وكذا استحضار القيم الأخلاقية الطيبة التي ورثناها عن الوالدين والأجداد. كما تتطرق الأغنية  إلى أن الصداقة في بعض الأحيان تبنى على المصلحة الشخصية ويمكن أن تكون سببا في تعاسة  الناس، لهذا وجه الفنان بوحسين فولان في أغنيته الجديدة “إمدوكال” مجموعة من النصائح يبقى الهدف منها الحفاظ على مكانة الصداقة وتقدير قيمتها.

يشار إلى أن الأغنية من ألحان الفنان بوحسين فولان وكلمات محمد بنداج. أما التوزيع الموسيقي فلمجموعة “رباب فيزيون” إلى جانب يوسف كريران، إذ تسعى المجموعة إلى ضرورة التواصل الفني مع الجمهور الأمازيغي والمغربي عموما من خلال إصدار أغان جديدة في انتظار التواصل المباشر عبر منصات المهرجانات الوطنية والعالمية بعد مرور جائحة “كورونا” وضمان سلامة الجميع.

وتعتبر المجموعة من المجموعات الغنائية الأمازيغية المتميزة بالمغرب، والتي سبق لها أن شاركت في العديد من المهرجانات العالمية وفازت بالعديد من الجوائز الموسيقية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*