“الملاح”… جديد لحسن أنير

يستعد الفنان لحسن أنير لإطلاق أغنيته الجديدة تحت عنوان “الملاح”، والتي يتطرق فيها إلى مواضيع التعايش والسلام، ويريد من خلالها تمرير رسالة هامة مفادها أن المغرب بلد التسامح بين كل الأطياف والأديان السماوية، وعلى رأسها الطائفة اليهودية المغربية الضاربة بجذورها في تاريخ البلاد، التي كانت ولازالت تعيش فوق هذه الأرض الطاهرة بحب وسلام.

وقال الفنان لحسن أنير في تصريح عممه على وسائل الإعلام، إن هذه الأغنية أتت انسجاما مع التطورات السياسية والاقتصادية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، بعد اعترافهما بمغربية الصحراء، وهو ما يعتبره خطوة ومنعطفا جديدا يخدم مصلحة الوطن سياسيا واقتصاديا وثقافيا، وذلك بفضل السياسة الرشيدة والحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

واضاف الفنان الأمازيغي أن للفن دور كبير في نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام من خلال الإبداعات الفنية باعتبار الفن لغة الروح والوجدان وليست له حدود جغرافية، يسافر بالإنسان إلى عالم الحب والسلام في كل بقاع العالم.

وقد كتب هذا العمل الفني الجديد، الذي يمزج بين الموسيقى الأمازيغية والعربية واليهودية، الشاعر محند أسفار، وأشرف على تلحينه لحسن أنير نفسه، في الوقت الذي تكلف الفنان رضوان على الله بالتوزيع الموسيقي والعزف على آلة الكمان وساهم الفنان كريم لجواد في هذا العمل بعزفه على آلة البانجو وكذا الكورال مع الفنان كمال بوطالب تحت الإشراف الفني للسعيد اليزيدي.

وولد لحسن أنير بمدينة أكادير. معظم أغانيه تتغنى بالحرية والحب والسلام وقيم الوطنية والتسامح. دخل المجال الفني سنة 2003، وله رصيد من الأغاني من بينها “إميك ن سلام” و”فرحات أيمازيغن” و”أكادير أرض التسامح” و”صافي شونجي” و”لي عندو عندو” و”العهد” و”لوصية”…

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*