من هو القنصل الأمريكي الجديد بالبيضاء؟

تم في الرابع من شهر يناير الجاري، تعيين لورانس راندولف قنصلا عاما جديدا للولايات المتحدة الأمريكية. وقد انضم راندولف إلى السلك الدبلوماسي الأمريكي سنة 2003، وشغل عددا من المناصب في الولايات المتحدة وخارجها. وكان آخر منصب دولي له قبل التحاقه بالمغرب هو نائب السفير بسفارة الولايات المتحدة في الجزائر، حيث شارك في قيادة فريق يضم أكثر من 400 شخص.

وصل راندولف إلى الجزائر العاصمة قادما من فرانكفورت في ألمانيا، حيث شغل منصب رئيس قسم العلاقات العامة، وكان قد أمضى قبل ذلك عاما في كابول بأفغانستان، حيث ترأس وحدة الشؤون الخارجية التابعة للقسم السياسي، وكان مسؤولا عن إعداد تقارير بخصوص علاقات أفغانستان مع دول المنطقة والمنظمات متعددة الأطراف. كما عمل ضمن فريق من الدبلوماسيين والضباط العسكريين تفاوضوا على صفقة أمنية ثنائية بين الولايات المتحدة وأفغانستان.

أما في الولايات المتحدة، فقد عمل راندولف مع كبار السياسيين الأمريكيين. إذ سبق له على سبيل المثال، أن شغل منصب المساعد الخاص في مكاتب وزيري الخارجية كلينتون وكيري. كما عمل لمدة عام مساعدا خاصا في مكتب نائب وزير الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة، حيث كان مستشارا حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الربيع العربي. ومباشرة قبل مهمته في المغرب، عمل راندولف مع المدير العام لمكتب شؤون السلك الدبلوماسي، حيث ساعد في إنشاء البرنامج الدولي “تالنت كير”، الهادف إلى تحسين ظروف عمل موظفي السلك الدبلوماسي.

كانت أولى البعثات الدولية للقنصل الجديد راندولف في القاهرة، بمصر، وقد قام خلال مسيرته المهنية بمهام مؤقتة في ليبيا وسوريا والبرازيل وموزمبيق.

حصل راندولف، وهو من مواليد بوسطن بولاية ماساتشوستس، على بكالوريوس في الدراسات الدولية من كلية مورهاوس، وماجستير في إدارة الشؤون العامة من جامعة كولومبيا. وهو حاصل على منحة “آر بيكرينغ” للشؤون الخارجية. بعد أربع سنوات من انضمامه إلى وزارة الخارجية، أمضى  راندولف عاما في دراسة اللغة العربية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

راندولف متزوج وأب لطفلة صغيرة. ويتحدث العربية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*