هل يزور الملك محمد السادس إسرائيل؟

تحدثت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن زيارة مرتقبة لجلالة الملك محمد السادس، إلى الدولة العبرية، بدعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو الخبر الذي كشف عنه أيضا أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، والذي أكد في تغريدة له على موقع “تويتر”، أن رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، ذي الأصول المغربية، دعا العاهل المغربي، نيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى زيارة إسرائيل، وذلك أثناء لقاءه به خلال الزيارة التي قام بها إلى المغرب قبل أسابيع، ضمن وفد إسرائيلي وأمريكي.

وتحدثت الصحافة الإسرائيلية عن استعداد الحكومة الإسرائيلية، بقيادة بنيامين ناتانياهو، للتنسيق من أجل زيارة الملك محمد السادس إلى إسرائيل في القريب العاجل، وهي الأمنية التي يتمنى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يحققها، بعد توجيه دعوة رسمية إلى جلالته في أكثر من مناسبة، لأن من شأن هذه الزيارة دعم حملة حزبه “الليكود” في الانتخابات التي ستجرى شهر مارس المقبل.

ويأمل رئيس الوزراء الإسرائيلي، من خلال هذه الزيارة، إلى تقوية حظوظه وحظوظ حزبه في الفوز بالانتخابات المقبلة، خاصة أن اليهود المغاربة في إسرائيل يمثلون طائفة قوية من ناحية العدد والضغط والنفوذ السياسي.

وكان الملك محمد السادس أجرى، قبل أسابيع، اتصالا هاتفيا مع بنيامين ناتنياهو، في إطار استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب، وجه خلاله رئيس الوزراء الإسرائيلي الدعوة إلى جلالته من أجل زيارة إسرائيل، حسب ما أعلن عنه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن “الليكود”، بزعامة ناتانياهو، يهدف إلى وضع مرشح من عرب إسرائيل في قائمة الحزب اليميني خلال الانتخابات المقبلة ومنحه موقعا متقدما في القائمة، بما يضمن له نيل مقعد بالكنيست، وذلك من أجل كسب تعاطف الناخب العربي في إسرائيل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*