المركز المغربي للدراسات والأبحاث وتأهيل الكفاءات بمراكش يطلق مسابقة “أحسن قصيدة زجلية” خاصة بالشاعرات المغربيات، في دورتها الأولى 2021

1)      يعلن المركز المغربي للدراسات والأبحاث وتأهيل الكفاءات، عن تنظيم مسابقة “أحسن قصيدة زجلية” خاصة بالشاعرات المغربيات، وهي مسابقة مفتوحة لكافة المبدعات دون تحديد سن المشاركة، سواء المقيمات في المغرب أو في المهجر. وتندرج هذه المسابقة، ضمن احتفاء المركز باليوم العالمي للمرأة، وتثمينا للتجربة الزجلية النسائية في المغرب والتي شهدت تألقا وحضورا بارزا السنوات الأخيرة.
وتروم هذه المسابقة تشجيع الأصوات الشعرية النسائية في مجال الإبداع الشعري الزجلي، وتشجيعها دخول غمار الكتابة الشعرية. ويسهر المركز على نشر ديوان جماعي للفائزات بالمراتب الثلاث الأولى، كما سينظم لهن حفلا خاصا سيعلن عن تفاصيله لاحقا.

ويشترط للراغبات المشاركة في هذه المسابقة:

1)       أن تلتزمن بالجنس الإبداعي للمسابقة: “الزجل”.

2)      أن تتوافر في نصوصهن الشروط الأدبية في النوع الشعري المختار.

3)      المسابقة مفتوحة في وجه الشاعرات واللواتي يكتبن (الزجل، الأمازيغي، والحساني).

4)      يجب ألا تكون القصائد المشاركة قد سبق نشرها أو توجت في مسابقات أخرى.

5)      أن تكون المشاركة بمخطوط ديوان، غير منشور، أو مجموعة قصائد.

6)      ترسل المشاركات مرفقة بسيرة الذاتية وعناوين للاتصال وصورة فوتوغرافية.

7)      يقوم المركز بطبع ديوان جماعي للفائزات الثلاث، فيما يتم دعوتهن للمشاركة في لقاء شعري بمناسبة (8 مارس)، سيعلن عن تفاصيله لاحقا.

8)      آخر أجل لتلقي الترشيحات هو يوم في 24/02/2021.

9)      تبعث المشاركات عن طريق البريد الالكتروني للمركز بمراكش : cmerrc.centre@gmail.com

10)  للاستفسار أو التواصل: 00212699497244

ملحوظة: المركز المغربي للدراسات والأبحاث وتأهيل الكفاءات والبحث العلمي بمراكش مؤسسة مغربية، ينصب اهتمامها على تنظيم لقاءات وندوات وورشات حول حقوق الإنسان، المرأة والطفل و البيئة ومجالات مختلفة تخص التنمية المجالية. كما يساهم المركز في تأهيل الكفاءات عبر تكوين الطلبة بشراكة مع مؤسسات مهنية وكذا إعادة إدماج المتمدرسين و محاربة الهدر المدرسي و الانفتاح الثقافي، الى جانب تنظيم برامج تخص القوافل الطبية، وتكوين المرأة القروية والحضرية لإنشاء التعاونيات المحلية قصد إنعاش الاقتصاد التضامني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*