مطار بن غوريون يعلن انطلاق الرحلات بين المغرب وإسرائيل

أعلن مطار “دافيد بن غوريون” بتل أبيب، انطلاق الرحلات بين المغرب وإسرائيل، كما شرعت شركات طيران إسرائيلية من بينها “العال” في تسويق تذاكر الرحلات من وإلى البلدين، بعد أن أكدت، في بلاغ سابق لها، أنها ستفتح خطوطا مباشرة بين تل أبيب ومراكش والبيضاء.

وكشفت مجموعات وصفحات اليهود المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي، عن مواعد انطلاق الرحلات الجوية بين البيضاء وتل أبيب، ابتداء من 15 يناير، عبر شركة الخطوط الملكية المغربية، مؤكدة أن الأسعار تصل إلى 4500 درهم ذهابا وإيابا، في الوقت الذي تحدثت وسائل إعلام دولية عن رحلات مباشرة بين البيضاء والعاصمة الإسرائيلية في 21 يناير، بوتيرة تصل إلى رحلتين أسبوعيا في مرحلة أولى.  

وكانت شركة شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، بدأت قبل أسابيع تسويق وبيع تذاكر الرحلات بين المغرب وإسرائيل، كما وضعت برنامجا خاصا بهذه الرحلات، قبل أن تحذفه بعد مرور ساعات فقط على إطلاقه، في انتظار الإشارة الرسمية ربما لإطلاق الرحلات في أقرب فرصة ممكنة، مباشرة بعد انتهاء المشاورات بشكل رسمي بين البلدين.

من جانبها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الرحلات الرابطة بين إسرائيل والمغرب ستنطلق في 16 يناير، مضيفة أن تكلفة الرحلة لا تقل عن 400 دولار، متحدثة عن أربع رحلات أسبوعيا على خط البيضاء تل أبيب، تستغرق حوالي خمس ساعات ونصف، على متن طائرات “دريملاينر 787”.

ووقع المغرب وإسرائيل، اتفاقية (من بين اتفاقيات أخرى) لتنظيم رحلات جوية مباشرة بين البلدين، أثناء الزيارة التي قام بها الوفد الإسرائيلي الأمريكي إلى الرباط، وهي الاتفاقية التي من شأنها أن ترفع أعداد السياح الإسرائيليين المتوجهين نحو المغرب، خاصة من اليهود من أصول مغربية، والذين كانوا يتكبدون عناء القيام برحلات غير مباشرة لساعات طويلة، من تركيا أو مالطا أو إيطاليا أو فرنسا، من أجل زيارة الوطن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*