تطور فيروس كورونا في المغرب: 1164 حالة جديدة و706 463 حالة في المجموع، يوم الخميس 21 يناير 2021 على الساعة السادسة مساء

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1164 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة الماضية، حيث ارتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 706 463، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 301 493 مع تسجيل 1346 حالة شفاء جديدة. أما فيما يتعلق بالوفيات فقد وصل عددهم إلى 8076 بتسجيل 33 حالة وفاة جديدة.

تل أبيب تستقبل أول حاضنة أعمال مغربية-إسرائيلية

سيطلق “الاندوستري هاوس” لتل أبيب يوم 25 يناير 2021 حاضنة أعمال جديدة، بدعم من غرفة التجارة والصناعة الاسرائيلية-الفرنسية، حيث سيتمكن مقاولون شباب مغاربة وإسرائيليين من إطلاق شركاتهم الناشئة فيها. وقد ذكر موقع israelvalley.com أن قطاعات الصحة والطاقة والتكنلوجيا ستحظى بامتيازات.

يُسير مشروع حاضنة الأعمال من طرف الدكتور دانيال رواش ويوسي دان، فالأول رئيس غرفة التجارة والصناعة الاسرائيلية-الفرنسية وأستاذ بالكلية العليا للتجارة بباريس، ازداد بمدينة مكناس (المغرب) وحافظ على روابط وطيدة مع القادة المغاربة، والثاني من أبرز المقاولين في إسرائيل وعضو مجلس غرفة التجارة والصناعة الإسرائيلية-الفرنسية، كما أنه يعمل مع جوجل في تل أبيب.

وسيتم إعطاء التفاصيل حول شروط الترشيح خلال ندوة إسرائيلية-مغربية عن بُعد مقررة يوم 5 فبراير 2021، في حين سيتم حدث الانطلاق يوم 10 مارس 2021  في مقر “أوربان بلايس” (فضاء للعمل المشترك) في تل أبيب، بحضور 60 مقاول ورجال أعمال. وقد تم إعداد عملية جمع التبرعات، إذ ستُحتضن الشركات المختارة مجانا لمدة ستة أشهر، وسيُعلن عن أول الفائزين يوم 25 ماي 2021 بحضور شخصيات مهمة من عالم الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور دانيال رواش هو مؤسس حاضنة أعمال الكلية العليا للتجارة بباريس، ويعمل حاليا على ضم نساء ورجال أعمال فرنسيين وإسرائيليين بهدف إنشاء غرفة التجارة الإسرائيلية-المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*