بايدن يختار شخصيات يهودية عديدة لإدارته الجديدة

اختار الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، العديد من الشخصيات من أصول يهودية، لشغل مناصب داخل إدارته الجديدة، مباشرة بعد توليه منصبه يوم الأربعاء الماضي.

وتنوعت المناصب التي ستشغلها هذه الشخصيات اليهودية الأمريكية، بدءا من وزارة الخارجية إلى إدارة الاستخبارات المركزية.

ويتعلق الأمر حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية بمجموعة من الشخصيات، هي أنتوني بلينكن، المرشح لمنصب وزير الخارجية، والمتحدر من أسرة يهودية ناجية من المحرقة، والذي شغل نائب وزير الخارجية في عهد أوباما، والذي كان يشتغل مستشارا لبايدن سنوات طويلة، وإيريك جارلاند، المرشح لمنصب المدعي العام، الذي فر أجداده من معادة السامية في أوربا نحو الولايات المتحدة الأمريكية ودونالد كلاين، كبير موظفي البيت الأبيض، وأفريل هاينز، المرشحة لمنصب مديرة وكالة الاستخبارات المركزية، التي تتحدر من والدة يهودية رسامة، إضافة إلى أليخاندرو مايوركاس، المرشح لمنصب وزير الأمن الداخلي، والذي ينتمي إلى عائلة يهدوية كوبية، لأب يهودي كوبي وأم يهودية رومانية نجت من الهولوكوست، وجانيت يلين، وزيرة الخزانة، المنحدرة من أسرة يهودية بولندية وويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية، وديفيد كوهين، نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية وإريك لاندر، مدير مكتب سياسات العلوم والتكنولوجيا وراشيل ليفين، مساعدة وزير الصحة، التي نشأت وسط عائلة يهودية محافظة من ماساتشوستس. كما رشح جو بايدن، آن نيوبرجر، مديرة الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي، وهي يهودية أرثوذكسية نشأت في بروكلين بولاية نيويورك، وتلقت تعليمها الجامعي بالمدارس الأرثوذكسية.

من جهة أخرى، فإن زوج نائبة الرئيس كمالا هاريس، من أصول يهودية، وحريص على التشبت بجميع طقوس وأعياد ديانته، بدءا من حفل الزفاف الذي أقامه إلى اسم ابنته.

ورغم أن الأصول الحقيقية للرئيس الأمريكي الجديد إيرلندية كاثوليكية، إلا أن له ارتباطات وثيقة باليهود، إذ تزوج أبناؤه الثلاثة من عائلات يهودية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*