بوزنيقة: الأطراف الليبية تشيد بالدعم المتواصل لجلالة الملك محمد السادس لحل الأزمة الليبية

أشادت وفود المجلس الأعلى للدولة الليبية ومجلس النواب الليبي، يوم السبت في بوزنيقة، بالدعم المتواصل لجلالة الملك محمد السادس والجهود الرامية إلى إيجاد اتفاق والمساهمة في حل الأزمة الليبية.

وبمناسبة الجولة الجديدة للمحادثات الليبية التي تمت بحضور السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أعرب السيد إبراهيم صهد، ممثل المجلس الأعلى للدولة، عن امتنانه العميق لجلالة الملك وللمملكة المغربية “التي أعطتنا فرصا عديدة” وكذلك لدعمها وثقتها.

وأشار إلى أن المغرب يأتي على رأس الأطراف التي تشجع التفاهم بين الأطراف الليبية المتنازعة، مشيرا إلى أن الليبيين يتطلعون إلى استعادة وحدتهم للمساهمة إيجابيا في استرداد روح الوحدة المغاربية ولتكون مثالا للتفاهم والأخوة والتعاون والتطور في سبيل شعوب المنطقة والقارة.

وذكر السيد صهد أنه راض عن الاتفاق الذي توصلوا إليه بفضل دعم المغرب فيما يخص مناصب السيادة.

ومن جهته، أعرب السيد أحمد البنداق، ممثل مجلس النواب الليبي، عن شكره لجلالة الملك محمد السادس والمملكة المغربية لجهودها الرامية إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وبمناسبة الجولة الجديدة لهذه المحادثات الليبية، اتفقت وفود المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبيين على تشكيل وتعيين فرقة عمل صغيرة لاتخاذ إجراءات عملية في موضوع شاغلي مناصب السيادة.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*