المغرب يتوصل بجرعات جديدة من لقاح سينوفارم

توصل المغرب، اليوم الأربعاء، بأول دفعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، بعد دفعة أولى تلقاها يوم الجمعة الماضي من الهند، وشملت 2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني.

ووصلت ثاني طائرة محملة باللقاح ضد فيروس “كورونا”، وحطت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، قادمة من جمهورية الصين الشعبية، وعلى متنها أول شحنة من اللقاح الذي أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية “سينوفارم”، بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية (سي- إين- بي- جي)، حسب ما أكده بلاغ لوزارة الصحة تم تعميمه على عموم وسائل الإعلام الوطنية.

وسيتم توزيع هذه الشحنات، حسب البلاغ، على مجموع جهات المملكة اليوم الأربعاء، بعد استكمال كافة الإجراءات التقنية الضرورية، في انتظار انطلاق حملة التلقيح الوطنية يوم الجمعة المقبل.
وحصل لقاح “سينوفارم” الصيني على ترخيص من السلطات الصحية الصينية، بعد أن أثبتت التجارب السريرية نجاعته وفاعليته وخلوه من أية مضاعفات جانبية خطيرة، وهو ما جعل السلطات الصحية المغربية ترخص له بعد استشارة اللجنة الوطنية حول اللقاحات والتي وافقت عليه بالإجماع.
ويأتي توصل المغرب بجرعات اللقاح، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التسريع بانطلاق عملية التلقيح الوطنية، على نطاق واسع، من أجل تحصين المواطنين والحد من انتشار الوباء، في أفق تحقيق مناعة جماعية تسمح بالعودة من جديد إلى الحياة العادية.
وأشارت الوزارة إلى أن المغرب اقتنى كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح)، حيث توصلت المملكة الجمعة الماضية بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترازينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند، وتم توزيعها على كافة جهات المملكة في أفق انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*