طلب من أغودات إسرائيل للولايات المتحدة الأمريكية

طلب زعماء اليهودية الأمريكية تعيين الحاخام بينتو في مجلس حكماء التوراة في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه للحاخام الكبير بينتو تأثير واسع جدا في الولايات المتحدة والمغرب وفي العالم اليهودي بصفة عامة، إذ أن مئات الآلاف من اليهود يتابعون دروسه وقراراته الهالاخية أثناء دروسه اليومية بشغف وتطلع كبيرين، حيث تسجل نجاحات هائلة لدى اليهود الذين يستمعون لكلامه بحرص شديد من مختلف أنحاء العالم. ووضع أعضاء مجلس حكماء التوراة لأغودات إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية طلبا بغرض ضم الحاخام يوشياهو يوسف بينتو إلى المجلس. ويملك الحاخام بينتو مركزا ضخما للتوراة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى العشرات من بيوت المدارس ( قاعات كبيرة يتعلم فيها اليهود التوراة).

ومن المعروف أن أغودات إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية هيئة قوية جدا، إذ يشغل أحد ممثليها منصب مراقب في الأمم المتحدة، وله تأثير كبير على الحكام الأمريكيين. ومنذ إنشاء مجلس حكماء التوراة وكل الأعضاء فيه من أصول أشكنازية، واليوم يطلب الحاخامات الكبار من الحاخام بينتو أن ينظم إلى صفوف مجلس حكماء التوراة وأن يستعمل قوته الروحية الكبيرة للتأثير على ملايين اليهود الأمريكيين.

وحتى خلال جائحة كورونا، يتوصل الحاخام بالعديد من الطلبات ويرسل رسائل ودروس مسجلة لمئات الملايين من اليهود في العالم، حيث يؤطرهم فيما يتعلق بالحياة اليهودية.

وطلب مسيرو أغودات إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من أعضاء مجلس حكماء التوراة من الحاخام أن ينضم إلى المجلس. وقريبا، سيذهب الحاخام بينتو إلى الولايات المتحدة وستُنظم لقاءات مع كبار الحاخامات للحصول على موافقته للانضمام إلى مجلس حكماء التوراة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*