البيضاويون على موعد مع حافلات متطورة ب”الويفي” والكاميرات

سيحظى البيضاويون بحافلات جديدة بحلول نهاية فبراير المقبل على أبعد تقدير، حسب ما أكده مسؤولون ومنتخبون جماعيون في تصريحات إعلامية متعددة.

الأسطول الجديد من الحافلات، الذي يعود إلى شركة “ألزا” الفاعلة في مجال النقل الحضري بالبيضاء، مكون من 700 حافلة، سيتم تشغيل 400 منها فقط في المرحلة الأولى، في انتظار السحب الكلي للأسطول المهترئ من الحافلات، بموجب عقد التدبير المفوض الذي وقعته الشركة في 2019، لمدة عشر سنوات، والذي ينص  على دخول أسطول دائم مكون من 700 حافلة جديدة، الخدمة، في 2021.

وستصل تغطية الشبكة إلى 57 خطا بدل 47، على مستوى 18 جماعة تدخل في نطاق مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، المشرفة على قطاع النقل، حسب ما جاء في بلاغ تم تعميمه على وسائل الإعلام.

وفي ما يتعلق بأثمنة التذكرة، أكدت مصادر إعلامية أنها ستكون مناسبة وستراعي جيوب المواطنين، وسيتم الأخذ بعين الاعتبار قبل تحديدها، أثمنة تذاكر “الترامواي”، علما أن الأمر يتعلق بحافلات عصرية حديثة، وذات جودة عالية، مجهزة ب”الويفي” وبالكاميرات، ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بالحافلات القديمة أو تلك المستعملة القادمة من أوربا، التي تستعملها الشركة بشكل مؤقت في انتظار دخول الحافلات الجديدة الخدمة، لإنهاء أزمة التنقل بالحافلات التي يعانيها البيضاويون.

وكان من المفروض أن تدخل الحافلات الجديدة الخدمة في شتنبر الماضي، لكنها تأخرت إلى فبراير المقبل.

وأحدثت شركة “ألزا” مسارات خاصة بهذا النوع من الحافلات التي يصل طولها ما بين 21 و24 مترا، والتي ستكون مكملة لخطوط “الترامواي”، خاصة بين حي الرحمة وشارع غاندي والسالمية، والتي تصل ميزانية اقتنائها إلى 187 مليون درهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*