مجموعة “لابيل في”، الفاعل الرئيسي في البيع بالتجزئة الكبرى بالمغرب، تحصل على الشارة الصحية المسلمة من قبل المجموعة الفرنسية “أفنور”) (AFNOR، الرائدة في خدمات وحلول الملائمة والمصادقة

تمكنت مجموعة “لابيل في” من الحصول على الشارة الصحية المتعلقة بـ”مراجعة إجراءات السلامة الصحية الخاصة بمواجهة فيروس كوفيد 19″ لفائدة علاماتها التجارية “كارفور” و”كارفور ماركت” و”أتقاداو”، وكذا منصتها اللوجستيكية، وذلك بعد عملية مراجعة دقيقة من قبل فرق المراقبة لدى مجموعة “أفنور”.

اختارت “لابيل في” خبيرا خارجيا، متخصصا دوليا في خدمات الإشهاد، لتثبت لجميع المتعاملين معها أن الصحة والسلامة أولوياتها.

ترتكز سياسة الإشهاد الخاصة بمجموعة “أفنور” على مرجع ينطلق من أفضل الممارسات المتاحة فيما يتعلق بمنع مخاطر انتشار الفيروس. وتبعا لذلك، تم إجراء عمليات المراجعة والتدقيق في الموقع، وكان الهدف منها ضمان تعميم تدابير السلامة الصحية على مستوى جميع مكونات المنظومة، وتبني ردود أفعال وسلوكيات مناسبة من قبل جميع العاملين.

وتشهد هذه الشارة على تنفيذ نظام صارم ودقيق فيما يخص السلامة والنظام وتنظيم العمل، وذلك من خلال ملصقات تذكير بحواجز التباعد الجسدي، والارتداء الإجباري للكمامة، وكذا توفير مستلزمات التطهير، إلى جانب تركيب واقيات زجاجية، ووضع علامات على الأرض للإشارة إلى مسافات الأمان، وتعزيز تنظيف وتطهير المعدات والمباني وبيئة العمل، ناهيك عن تحصين فرق العمل بشكل كامل. وعززت مجموعة “لابيل في” إجراءاتها الخاصة بالسلامة الصحية، بعد رفع الحجر الصحي، بوضع بوابات للتطهير والتعقيم في متاجرها. أما بالنسبة إلى المنصة اللوجستيكية في الصخيرات، فتم تجهيز بوابة ضخمة للتطهير، خاصة بالمركبات وشاحنات الوزن الثقيل التي تلج إليها، بالإضافة إل نفق تعقيم لحاملات البضائع الملفوفة.

تم تمديد إجراءات السلامة الصحية لتشمل تجربة الزبناء، وما يتعلق بتغليف منتوجات الخبازة والعجائن في أكياس بلاستيكية أو ورقية، فيما وضعت المنتوجات المعروضة بكميات كبيرة، بما في ذلك المعجنات والحلويات والتوابل والفواكه الجافة، في صواني عرض تساعد على تسويقها.

وتلزم هذه الشارة مجموعة “لابيل في” أيضا، بالانخراط في مسطرة تدقيق منتظمة من خلال عمليات مراقبة وافتحاص ذاتية، تسمح بضمان التطبيق الصحيح لهذه التدابير مع مرور الوقت، وحسب تطور الأزمة الصحية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*