“ارتفاع هائل” في عدد السياح الإسرائيليين في المغرب

قال دافيد غوفرين المكلف بشؤون مكتب الاتصال الإسرائيلي، أنه يتوقع “ارتفاعا هائلا” في عدد السياح الإسرائيليين في المغرب عندما تفتح الخطوط الجوية المباشرة بين الرباط وتل أبيب. وقدم السيد غوفرين العديد من التصريحات إلى الصحافة الإسرائيلية في هذه الأيام الأخيرة، فقد وصل للمغرب منذ أسبوع وأكد أن “إسرائيل ترغب في إقامة علاقة دبلوماسية كاملة في أقرب وقت ممكن”. كما أكد إلى “تايمز أوف إسرائيل”: “نحاول توسيع علاقاتنا الثنائية مع المغاربة لتشمل العديد من المجالات (…) فالإمكانيات عالية”.

وقال غوفرين، وهو المرشح لمنصب سفير إسرائيل عند إقامة العلاقات الكاملة، أنه يعتقد أن “هذه الروابط غير الرسمية ستيسر عودة الاتصالات بين البلدين، فالأمر أسهل بكثير مقارنة ببلدان عربية آخرى، لأننا كنا على اتصال مستمر مع المجتمع المدني المغربي خلال العقدين الأخيرين، وقام العديد من ممثلي مختلف المنظمات المغربية بزيارة إسرائيل”.

وتعمل الدبلوماسية الإسرائيلية حاليا من فندق في العاصمة، في انتظار أن تنتقل قريبا إلى المكاتب المستأجرة. وذكر غوفرين لi24News  أن الرحلات بين تل أبيب والرباط ستنطلق خلال شهرين، وأن المملكة تستعد ل”ارتفاع هائل” في عدد السياح الإسرائيليين، مرجحا أن العدد سيتضاعف على أقل تقدير، بالإضافة إلى أن كل شركات الطيران الإسرائيلية طلبت إطلاق رحلات في الخطوط بين البلدين، كما فعلت شركة الخطوط الملكية المغربية.

ويضيف السيد غوفرين خلال تقرير مع صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على فيسبوك، أن تدفق السياح سيرتفع في الاتجاهين، حيث أن العديد من المغاربة الذين يلتقي بهم يسألونه عن إجراءات التأشيرة لزيارة إسرائيل، كما أشاد باستقبالهم له وردة فعلهم إذ “يقولون لنا ‘هادي بلادكم’ “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*