القطاع السياحي: تمديد الحصول على التعويض الجزافي الشهري لثلاثة أشهر إضافية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن حصول مهنيي السياحة على التعويض الجزافي الشهري الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا سيُمدد لفترة إضافية، ليشمل شهر يناير وفبراير ومارس.

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ أن هذا التمديد يأتي بعد توقيع ملحق تعديلي للبرنامج التعاقدي يوم 6 يناير المنصرم، لدعم وإقلاع القطاع السياحي، مضيفا أن الملحق التعديلي ينص كذلك على الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض، حسب المقتضيات القانونية السارية المفعول.

وأضاف الصندوق أنه على المشغلين المعنيين والراغبين في أن يستفيد العاملين لديهم من هذا الدعم المالي خلال أشهر يناير وفبراير ومارس، أن يصرحوا بهم عبر بوابة (covid19.cnss.ma) خلال الفترة التي سيحددها المرسوم الذي سيصدر في الجريدة الرسمية .

وحسب نفس المصدر، فهذا الإجراء يهم مؤسسات الإيواء المصنفة، ووكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي بموجب القانونين رقم 98.15 ورقم 99.15 المتعلقين بالتغطية الصحية والاجتماعية للعاملين غير الأجراء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*