توسيع الاستفادة من التلقيح لما فوق 65 سنة

قررت وزارة الصحة توسيع الاستفادة من اللقاح ضد “كورونا”، ليشمل الفئات العمرية البالغة 65 سنة فما فوق، بعد توصل المغرب بدفعة ثالثة من اللقاحات المضادة للفيروس الخميس الماضي.

ودعت وزارة الصحة، في بلاغ لها، جميع المواطنين من الفئات المستهدفة بحملة التلقيح الوطنية، إلى مواصلة الانخراط والإقبال على التلقيح من أجل تحقيق المناعة الجماعية، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.

وتتم عملية التلقيح بشكل تدريجي حسب دفعات اللقاح المتوصل بها، لتشمل الفئات المستهدفة، على أمل التوصل إلى تلقيح 80 في المائة من المواطنين في غضون الشهور المقبلة، للحصول على مناعة جماعية تمكن من العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية والتخفيف من إجراءات الطوارئ الصحية التي ضربت اقتصاد البلاد في مقتل.

وأعطى الملك محمد السادس الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية في 28 يناير الماضي، لتبدأ بعدها مباشرة مراكز التلقيح بمختلف الجهات والأقاليم، في استقبال الفئات المستهدفة، إذ سجلت مصالح وزارة الصحة تلقيح ما يزيد عن 746116 مستفيد، (إلى حدود كتابة هذه السطور).

ووصلت الخميس الماضي، طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، إلى مطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء، محملة  بشحنة جديدة من اللقاح، قادمة من الهند، تقدر ب4 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، تم نقلها إلى الوكالة المستقلة للتثليج بالبيضاء قبل توزيعها على باقي المدن.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة، أن عدد المغاربة الذي تلقوا لقاح “كورونا” إلى غاية يوم الجمعة الماضي، تجاوز المليون شخص، في حين بلغ عدد المتعافين من الفيروس 457 ألف و956 حالة، بعد تسجيل 631 حالة شفاء جديدة، بينما جرى تسجيل 10 وفيات، ليصبر إجمالي الوفيات بالمملكة 8450.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*