غوفرين بالجلباب المغربي يخاطب المغاربة: “جمعة مباركة”

أثارت صورة دافيد غوفرين، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، مرتديا الجلباب المغربي، إعجاب وافتخار العديد من المتابعين المغاربة لصفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع “فيسبوك”.

وجاء في تعليق الصورة التي حصدت الكثير من النقرات والتعليقات الإيجابية، خاصة أنها تزامنت مع يوم الجمعة، المقدس لدى المسلمين، “ممثل إسرائيل الرسمي لدى المغرب السفير دافيد غوفرين”، كما نقلت عنه قوله “اليوم ارتديت الجلباب المغربي، وشعرت بسعادة كبيرة، وحين تأملت في سبب سعادتي، وجدت أنه رائع أن أرتدي لباسا أنيقا، فاخرا، وأيضا يفوح منه عبق تاريخ عريق. فعلا، التراث، والثقافة، والفنون في المغرب، كنز لا يفنى. جمعة مباركة عليكم جميعا”.

من جانبهم، تلقى أفراد الوفد المغربي الدبلوماسي الذي وصل إلى إسرائيل قبل أيام، اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، إذ تم استقبالهم في مستشفى “هداسا” في القدس، من أجل تطعيمهم، حسب ما أكدت الصفحة نفسها، مضيفة أن إسرائيل  هي الدولة الوحيدة في العالم التي دأبت على تطعيم 1400 من السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين لديها، بمن فيهم دبلوماسيون من دول المنطقة.

من جهة أخرى، عبرت الخارجية الإسرائيلية عن شكرها وامتنانها للمغرب، على قرار إدراج التراث اليهودي في المنهاج الدراسي المغربي، معلنة بدورها أن المنهاج الدراسي في إسرائيل سيتضمن مواضيع عن الجالية اليهودية في المغرب. وتحدثت الصفحة عن المكالمة الهاتفية الأولى التي جمعت بين وزير التربية والتعليم الإسرائيلي يوؤاف جالانت ونظيره المغربي سعيد أمزازي، والتي اتفق خلالها الوزيران على تبادل الوفود الطلابية وتنظيم جولات دراسية في إسرائيل والمغرب. إذ أعلن جالانت أنه في العام المقبل سيتضمن المنهاج الدراسي في إسرائيل مواضيع عن الجالية اليهودية في المغرب وشكر الوزير أمزازي على قرار إدراج مواضيع عن دولة إسرائيل والتراث اليهودي في المنهاج الدراسي المغربي. كما شكر جلالة الملك محمد السادس على حماية الجالية اليهودية والحفاظ على مواقع التراث اليهودي في المغرب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*