شركة فيفو إنيرجي المغرب تطلق حملة توعية وتعبئة واسعة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

  • إجراء يندرج ضمن “CODEWAHED#”، حركة مواطنة من أجل السلامة الطرقية
  • الهدف: تعبئة السائقين و الراجلين حول مخاطر الركن غير اللائق للسيارات

الدار البيضاء ، 18 فبراير 2021 – تواصل فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، المبادرة المواطنة لتعزيز السلامة الطرقية  “CODEWAHED#”، من خلال نشر حملة توعية جديدة “HADIMACHIBLASSA#”.و تم إطلاق هذه الحملة في 18 فبراير على هامش اليوم الوطني للسلامة الطرقية بالشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA)، وتسلط هذه الحملة الضوء على مخاطر وقوف السيارات غير اللائق وتشجع على الامتثال لقانون السير لضمان سلامة جميع مستخدمي الفضاء العام.

و قالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل بشركة فيفو إنيرجي المغرب “يظل العامل البشري مصدر حوالي 90٪ من حوادث السير في المغرب. و لهذا فإننا نقوم بأقصى جهدنا لرفع مستوى الوعي بين المواطنين وتشجيع ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية. بصفتها شركة مواطنة، تواصل فيفو إنيرجي المغرب تعبئة جميع شركائها في القطاعين العام والخاص بهدف توسيع إطارها الشامل للتوعية ومكافحة مخاطر الطرق”.

منذ سنة 2019 ، تمكنت مبادرة “CODEWAHED#” التي تشجع على تبني سلوك أفضل على الطريق، من الوصول إلى ملايين المغاربة، الذين تمت توعيتهم من خلال عملية شاملة على الانترنيت، بالإضافة إلى وسائل الإعلام و محطات الوقود. و تحظى عملية “CODEWAHED#” بدعم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA). كما يتماشى هدف “CODEWAHED#” مع الهدف الوطني لتقليل عدد الحوادث بنسبة 50 ٪ بحلول عام 2026 من خلال مكافحة انعدام الأمن على الطرق. 

و من جهته، صرح بناصر بولعجول، المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بأن “الآليات المختلفة الموضوعة تحت رعاية “CODEWAHED#” تتماشى تمامًا مع سياستنا. يسعدنا دعم هذه المبادرة ذات الاهتمام العام مع شريكنا فيفو إنيرجي المغرب. الحملة التي تم نشرها تتوافق مع الرموز الحالية ولن تفشل في إحداث تغييرات في السلوكيات و لدى مستخدمي الطريق “.

باعتبارها رائدا في مجال التحسيس بالسلامة الطرقية، تسعى فيفو إنيرجي المغرب إلى تطوير برنامج شامل. بالإضافة إلى توعية و تدريب موظفيها، تقوم الشركة أيضًا بنشر برامج أخرى موجهة للمدارس، مثل أيام التوعية “أنا والطريق” أو حملة ” انتباه! سوقوا بحذر”. الهدف الرئيسي هو تحسين السلوك المتعلق بالسلامة الطرقية بين السكان بشكل عام وبين الشباب بشكل خاص. و تعمل الشركة بشكل وثيق مع NARSA في هذا الاتجاه منذ أكثر من 15 عامًا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*