أليكس العسري: يهودي مغربي يترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي

ينحدر أليكس العسري من عائلة يهودية مغربية من مراكش، فهو ابن المليونير اليهودي المغربي مارك العسري، رجل أعمال وصاحب العديد من صناديق الاستثمار. وينوي هذا الشاب الذي يبلغ 33 سنة من العمر أن يترشح لمنصب عضو في مجلس الشيوخ بولاية ويسكونسن التي تحمل ألوان الحزب الديمقراطي، إذ يتعلق الأمر بالنسبة لأليكس العسري بإعلان دخوله عالم السياسة، بعد أن بدأ مساره في البيت الأبيض كمساعد مختص لمستشار الالتزام الاستراتيجي للمستشار الرئيسي، خلال إدارة باراك أوباما.

وسينافس المرشح ذي الأصول المغربية زميله توماس نيلسون، للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، قبل أن يواجه المرشح الجمهوري رون جونسون، عضو مجلس الشيوخ الحالي ومرشح لخلافة نفسه.

وبعد إعلان ترشحه، عبّر أليكس العسري عن رغبته في جلب نفس جديد للعالم السياسي الأمريكي ولمؤسسات واشنطن، حيث يدافع عن سياسة العدالة الاجتماعية والليبرالية التضامنية ويقترح حماية أكثر لطبقة العمال الأمريكيين، عن طريق وضع شرعة حقوق جديدة للعمال. وصرح “حان وقت نسيان الطرق القديمة لواشنطن وبدء التفكير في الاقتصاد الأمريكي بطريقة جديدة”.

وتم الترحيب بترشيح أليكس العسري في المغرب، لا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبّر عديد من مستخدمي الإنترنت عن حماسهم لفكرة أن يخوض مغربي غمار الديمقراطية الأمريكية، مما قد يمكن من تعزيز القوة الناعمة المغربية في الولايات المتحدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*