المغرب يعلق مؤقتا رحلاته مع مجموعة من البلدان

بعد جنوب إفريقيا وبريطانيا والبرازيل والدانمارك ونيوزيلندا وإيرلندا، قرر المغرب ابتداء من الاثنين، تعليق رحلاته بشكل مؤقت مع مجموعة أخرى من الدول، كإجراء احترازي فرضته التطورات الوبائية المتعلقة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كوفيد 19 المتحور في البلاد.

ويتعلق الأمر ببلدان قررت السلطات منع التوجه إليها أو العودة والدخول منها إلى التراب الوطني، وهي تركيا وألمانيا وهولندا وسويسرا، في حين تحدثت مصادر إعلامية عن دول أخرى من بينها النمسا والتشيك وأوكرانيا.

وأعلن السفير السويسري في المغرب أن الرحلات من بلاده تجاه المغرب علقت مؤقتا من قبل الرباط، ابتداء من الاثنين الماضي، مضيفا أن هذا الإجراء سيظل ساري المفعول لمدة 15 يوما، قبل أن تتم إعادة النظر فيه من جديد. كما كشفت سفارة تركيا بالمغرب، أن المملكة قررت تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا، إلى جانب بلدان أوربية أخرى، لمدة 15 يوما، وذلك في إطار التدابير الاحترازية لمحاربة الوباء.

القرار نفسه أعلنته سفارة ألمانيا بالرباط، صباح اليوم، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، مؤكدة أن القرار ساري المفعول إلى غاية 21 مارس المقبل، ويعاد النظر فيه كل 14 يوما.

من جهتها، أعلنت سفارة هولندا بالمغرب، الخبر نفسه على صفحتها بالموقع الأزرق، مؤكدة أن الرحلات بين البلدين معلقة إلى أجل غير مسمى، مضيفة أن المسافرين القادمين من هولندا عبر رحلات “ترانزيت” غير مسموح لهم أيضا بدخول التراب الوطني.

وجاء قرار تعليق الرحلات مع مجموعة من البلدان، بعد اكتشاف 24 سلالة متحورة من فيروس “كورونا” في المغرب، حسب ما أكده ائتلاف المختبرات الجينية، المسؤول عن مراقبة وتتبع السلالات المنتشرة على الصعيد الوطني، وفق الإستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة للبحث عن طفرات جديدة من الفيروس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*