نوفل القصري… البطل المغربي في الكيك بوكسينغ

يعتبر نوفل القصري واحدا من الأبطال المغاربة الشباب المتألقين في مجال الكيك بوكسينغ بالولايات المتحدة الأمريكية. ازداد سنة 1996 بالعاصمة المغربية الرباط، وبالضبط في حي المحيط. وبدأ مساره الرياضي سنة 2004 بعد أن انضم إلى النادي الملكي بحي أكدال، وكان عمره آنذاك 7 سنوات. اختار حينها رياضة التيكواندو.

تربى نوفل وسط عائلة مكونة من أربعة أشقاء ذكور، هو الأكبر فيهم. شقيقه حسام يمارس الكيك بوكسينغ أيضا، وكذلك إلياس، الأصغر منه، إضافة إلى أصغر أبناء العائلة الذي لم يتجاوز من العمر 10 سنوات، وبدأ بالكاد مساره في المجال نفسه. 

هاجر نوفل القصري رفقة عائلته من المغرب نحو الولايات المتحدة الأمريكية وعمره 18 سنة. ومنذ وصل إلى أمريكا قبل خمس سنوات، وهو يتدرب ليكون متمرسا ومتفوقا في رياضته المفضلة. خاض أولى مبارياته وفي عمره 15 سنة. كان حينها مراهقا، ولم يتمكن من الفوز في مبارياته الأولى، مما حمسه من أجل المزيد من التدريب والاشتغال على نفسه، إلى أن فاز في ثلاث مباريات دفعة واحدة.

كان الفوز حليف نوفل في العديد من المباريات بعد وصوله إلى كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية. كان يتدرب كثيرا من أجل اللعب مع كبريات المنظمات في المجال، من بينها “وورلد أورغانيزيشن كيك بوكسينغ” التي حصل معها على المرتبة الأولى و”بيكييف بروميويم كيك بوكسينغ” التي حصل معها على لقب البطولة، ثم MMA.

كان نوفل مترددا في البداية وانتابه الخوف لأنه بصدد الدخول في غمار تجربة جديدة عليه، لكنه مع الوقت والتدريب الجدي، أصبح إيمانه بالنجاح والتفوق أقوى، بفضل مساندة “الكوتش” الخاص به ومدربيه وجمهوره وعائلته. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*