المغرب يعلّق الرحلات مع بلجيكا وإيطاليا

علق المغرب الرحلات الجوية من وإلى بلجيكا وإيطاليا، لينضافا إلى مجموعة من البلدان الأجنبية التي سبق للمغرب أن أغلق الأجواء في وجهها، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس “كورونا” المتجدد.

وحسب شركة “العربية للطيران”، فقد تم تعليق الرحلات من وإلى هذين البلدين،  إلى إشعار آخر، في الوقت الذي لم يلحق الرحلات الجوية بين المغرب وإسبانيا، وبينه وبين فرنسا، أي تغيير يذكر. 

ويأتي تعليق هذه الرحلات، بشكل مؤقت، بعدما أعلنت وزارة الصحة أخيرا عن تحديد عدد من الإصابات بالفيروس المتحور الجديد من السلالة البريطانية، ليبدأ المغرب إغلاق سماءه منذ الأسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي، مع 9 دول، بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا.
ويتعلق الأمر بتركيا والبرتغال وألمانيا وهولندا وسويسرا والنمسا والسويد والتشيك وأوكرانيا، التي تنضاف إلى مجموعة الدول الأخرى التي علق المغرب رحلاته معها ذهابا وإيابا، منذ بدء انتشار السلالة الجديدة، وهي جنوب إفريقيا وبريطانيا والبرازيل والدانمارك ونيوزيلندا وإيرلندا.

وجاء قرار تعليق الرحلات مع مجموعة من البلدان، بعد اكتشاف 24 سلالة متحورة من فيروس “كورونا” في المغرب، حسب ما أكده ائتلاف المختبرات الجينية، المسؤول عن مراقبة وتتبع السلالات المنتشرة على الصعيد الوطني، وفق الإستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة للبحث عن طفرات جديدة من الفيروس.

وسبق للعديد من بلدان العالم أن أعلنت تعليق رحلاتها الجوية، خاصة مع بريطانيا حيث تم اكتشاف الفيروس المتحور، ثم الدانمارك وجنوب إفريقيا. من بينها فرنسا وألمانيا، إضافة إلى إيطاليا حيث تم رصد عدد من المصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس، والذين كانوا عائدين من بريطانيا، مما دفعها إلى منع دخول الأشخاص الذين أقاموا هناك وإخضاع  أي شخص موجود في إيطاليا وسافر أخيرا من بريطانيا لفحص فيروس كورونا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*