نبيل عيوش ورشيد الوالي يتعاونان في “القيسارية”

انطلقت شركة “عليان” للإنتاج، لصاحبها المخرج نبيل عيوش، في تصوير مسلسلها الكوميدي الجديد بعنوان “القيسارية”، الذي من المنتظر أن يعرض في شهر رمضان المقبل على شاشة القناة الثانية.

وتعود الشركة، التي تأسست سنة 1999، إلى هذه النوعية من الإنتاجات بشراكة مع القناة الثانية، استئنافا لمسلسل إنتاجاتها من هذا النوع، الذي يعود إلى سنة 2001، تاريخ إنتاج سلسلة “لالة فاطمة” الناجحة، التي تم تمديدها لثلاث مواسم.

ويعود التعاون بين نبيل عيوش وبطل المسلسل رشيد الوالي، بعد أن التقيا سنة 1998، في أول فيلم روائي طويل هو “مكتوب”.

“القيصارية” فكرة مبتكرة للمؤلفة غيثة القصار، وهو من إنتاج نبيل عيوش وإخراج رشيد الوالي، ويعالج ما يسمى ب”كوميديا الموقف” أو “السيتكوم”، من خلال إضفاء العديد من المواقف الهزلية على الحبكة الدرامية للعمل.

وتعتبر السلسلة أول تجربة في الإخراج من هذا النوع لرشيد الوالي. وتم الاعتماد خلال كتابتها على خلية من المؤلفين المشهورين، من بينهم الوالي نفسه وسامية أقريو ونورة الصقلي وجواد لحلو وأيوب إدري وأمين سماعي ويحيى فندي.

وتدور أحداث السلسلة حول سناء، التي وصلت إلى أكادير من أجل فتح مطعمها، لتصطدم أقدارها مع شقيقها سعد، الذي طردته من العمل، وأقدار أصحاب المحلات المنافسة.

ويعالج العمل الفني موضوع الأسرة والأصدقاء والجيران والزملاء وقيم الحب والوفاء.

يقوم ببطولة المسلسل نخبة من نجوم التلفزيون، من بينهم نسرين الراضي والسعدية أزكون ورشيد الوالي وهيثم مفتاح وحمزة الفيلالي، اللذان يطعمان المسلسل بطابع أداءهما الكوميدي الذي يثير إعجاب الجمهور المغربي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*