اغتيال لوكا أتاناسيو، القنصل السابق لإيطاليا بالدار البيضاء

ذهب القنصل السابق لإيطاليا بالدار البيضاء (2010-2013) ضحية هجوم إرهابي يوم الاثنين 22 فبراير في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث توفي متأثرا بجروحه وعمره لا يتجاوز 43 سنة.

توفي لوكا أتاناسيو يوم الاثنين 22 فبراير متأثرا بجروحه، خلال هجوم مسلح استهدف قافلة  تنتمي لبرنامج الغذاء العالمي، أثناء زيارة بالقرب من غوما شرق الجمهورية الديمقراطية للكونغو. وتوفي سائقه وحارسه الشخصي في هذا الهجوم كذلك.

عرف أتاناسيو بكونه قنصلا مثاليا لإيطاليا في الدار البيضاء، حسب الأشخاص الذين التقوا به بين 2010 و2013، حيث يوصف بكونه رجلا شغوفا وعادلا ولطيفا جدا. وفي هذا الصدد، تقول مصممة الأزياء مريم فضل الله: “ذهب لوكا أتاناسيو، القنصل السابق لإيطاليا بالدار البيضاء وسفير إيطاليا بالجمهورية الديمقراطية للكونغو، ضحية هجوم على قافلة لبرنامج الغذاء العالمي قرب غوما. ستظل ذكرى لطفه وبساطته واستمتاعه بالحياة حية بذاكرتنا”.

تولى أتاناسيو مهامه بكينشاسا سنة 2018، ودخل إلى عالم الديبلوماسية سنة 2003 بعد أن حصل على دكتوراه في السياسة الدولية بميلان. كونه منخرطا جدا في العمل الإنساني، أمضى معظم مساره الدولي في أفريقيا. وهو أب لثلاثة أطفال، ومتزوج بالمغربية زكية الصديقي، مؤسسة ورئيسة “ماما صوفيا”، منظمة غير حكومية تعنى بالأمهات الأفريقيات الشابات وأطفالهن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*