مجموعات بولدنية كبرى مستعدة للاستثمار في المغرب

عقد السفير المغربي في بولندا، السيد عبد الرحيم عثمون، يوم الجمعة 5 مارس بوارسو، اجتماعا مع وفد من رؤساء الشركات البولندية التي تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، من أجل التحضير لزيارة عمل للمملكة في شهر ماي، لاسيما في الأقاليم الجنوبية التي تعرف دينامية تنموية في جميع المجالات.

ويتكون الوفد الذي شارك في جلسة العمل هذه من ريشارد فتوركوفسكي، رئيس مؤسسة “لوغ”، أحد المصنعين الأوروبيين الرئيسيين في مجال الإضاءة الاحترافية. وشارك فيها أيضا كرزيستوف مايكوفسكي، رئيس شركة “فلاي أرغو” المتخصصة في تكنولوجيا تصنيع المروحيات الخفيفة متعددة الاستعمالات، بما في ذلك في المجالين الصحي والفلاحي، وزبيغنييف شكوبيك، رئيس شركة “ألوماست”، المتخصصة في إنتاج المواد المركبة: أعمدة الكهرباء والإنارة والاتصالات، وبيوتر غابانوفيتش، رئيس شركة “”إيف شارج”، التي تنتج محطات شحن السيارات الكهربائية.

وشمل الوفد أيضا توماش غوتكوفسكي، عضو مجلس المراقبة لشركة “كا زيد في إم أوغنيوخرون”، المتخصصة في تصنيع معدات ومواد مكافحة الحرائق، ورادوسلاف كاتشماريك، المدير المالي لشركة “إيمير”، المتخصصة في إنتاج الدهون الحيوانية السائلة، والمحاليل الغذائية الغنية بالبروتينات، وروبيرت يدرزيشيك، الشريك الإداري لمكتب المحاماة “إر جي أند بارتنيرز”.

وبهذه المناسبة، ناقش السفير وأعضاء الوفد الجدول الزمني للاستثمارات المستقبلية في المغرب والإجراءات التي يجب اتخاذها في هذا الإطار. وقدم السفير برنامجا مفصلا للزيارة التي سيقوم بها أعضاء الوفد إلى المغرب، والمنظمة من طرف السفارة المغربية في بولندا.

وقال الدبلوماسي أن العديد من اللقاءات رفيعة المستوى مبرمجة ضمن هذه الزيارة مع شركاء اقتصاديين مغاربة محتملين، مضيفا أن مبادرات أخرى من هذا النوع ستجرى في الأشهر القادمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*