المغرب واليابان: توقيع مذكرة تعاون في مجالات إعداد التراب

وقع المغرب واليابان مذكرة تعاون في مجالات إعداد التراب والتعمير والبنية التحتية والاستثمار، وذلك يوم الجمعة بالرباط، عبر تقنية المناظرة عبر الفيديو.

وستمكن هذه الشراكة التي تم توقيعها من طرف وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، والوزير الياباني لإعداد التراب والبنية التحتية والنقل والسياحة، يواي شيجيكي، من تعزيز التبادل ونقل الخبرات وبناء القدرات وكذا الممارسات الجيدة في مجالات التخطيط والنهوض بالسياسات العامة المتعلقة بإعداد التراب والبنيات التحتية.   

ووقعت هذه المذكرة بحضور سفير اليابان في المغرب، تاكاشي شينوزوكا، وهو أول اتفاق يوقع من طرف الوزارة مع هذا البلد، وسيتجسد عبر إجراءات تتعلق بالمحاور ذات الأولوية، وتحديدا التحضر، والمرونة الحضرية، وإدارة المخاطر في المدن، والرقمنة، ومهن المراقبة والرصد، والربط وتنافسية المجالات الترابية وكذا الحركة والتنقل الحضري.

ونظم هذا الاحتفال الرسمي على هامش مؤتمر دولي منظم من طرف وزارة الدولة اليابانية لإعداد التراب والبنية التحتية والنقل والسياحة، تحت شعار “البنيات التحتية عالية الجودة والتعمير”، والتي تطرقت للعديد من المحاور الاستراتيجية كالسياسة الحضرية والبنية التحتية والماء والشراكة العامة والخاصة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*