الهيأة الدبلوماسية الإسرائيلية بالمغرب تصوت في انتخابات بلادها

تمكن أعضاء الهيأة الدبلوماسية الإسرائيلية بالرباط، التابعين لمكتب الاتصال الإسرائيلي، من التصويت في انتخابات بلادهم التي ستتم في 23 مارس الجاري، رغم وجودهم خارج ترابها، بعد افتتاح إسرائيل مكاتب للتصويت في مجموعة من البلدان العربية التي قامت بتطبيع علاقاتها معها، ومن بينها المغرب والإمارات والبحرين.

ونشرت اللجنة المركزية للانتخابات شريطا مصورا للتصويت الذي يجري في العاصمة المغربية الرباط، مؤكدة أن حوالي 4000 شخص من الذين يحق لهم الاقتراع سيدلون بأصواتهم في 99 مكتبا تمثيليا في جميع أنحاء العالم.

وقررت اللجنة نفسها، بسبب القيود المفروضة على السفر، ونظرا للإغلاق التام، الموافقة على نقل مراكز الاقتراع إلى الخارج، ثم إعادتها إلى إسرائيل في نهاية التصويت، حيث سيتم استقبالها عبر البريد الدبلوماسي لوزارة الخارجية، قبل نقلها تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية، إلى غرفة الأمن التابعة للجنة الانتخابات في الكنيست للفرز.

من جهته، أعلن مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، دافيد غوفرين، عن افتتاح صندوق الاقتراع في البعثة الإسرائيلية في المغرب، واصفا اليوم بالتاريخي. وقال، في تغريدة له على صفحته الخاصة على موقع “تويتر”: “هو يوم تاريخي في حياتي. أن أمارس من أرض المملكة المغربية الشريفة واجبي كمواطن إسرائيلي في عملية التصويت للانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الرابعة والعشرين”.

وتنطلق الانتخابات في إسرائيل في 23 مارس الجاري لاختيار 120 عضوا بالكنيست، وهي الرابعة خلال عامين.

وشهدت إسرائيل جولتي انتخابات في أبريل وشتنبر 2019 دون أن تتمكن الأحزاب الفائزة من الحصول على أغلبية 61 مقعدا لتشكيل حكومة، كما لم تصمد حكومة وحدة شكلت بعد انتخابات مارس 2020 في ظل خلافات سياسية تمحورت حول تمرير الميزانية، ما قاد إلى حل الكنيست والإعلان عن انتخابات رابعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*