السياح الإسرائيليون قريبا في المغرب

حسب الصحافة الإسرائيلية، ستسمح العديد من الدول، بما فيها المغرب، للمواطنين الإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها خلال الأشهر القادمة، باعتماد جواز السفر الأخضر الذي يثبت حصولهم على اللقاح. وبالإضافة إلى المغرب، ذُكرت العديد من الدول، وهي: روسيا، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وبعض الدول الأوروبية كجمهورية التشيك وبلغاريا ولتوانيا.

وذكر أن الحكومة الإسرائيلية تنوي اعتماد جواز السفر الأخضر لمواطنيها، مضيفا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث مع سلطات الدول المذكورة للاعتراف المتبادل بجوازات السفر.

وبعد عودة العلاقات بين الرباط وتل أبيب، اتفقت الدولتان على تسريع التعاون الثنائي لربط الخطوط المباشرة بينهما في أقرب الآجال. ووقع البلدان مذكرة تفاهم في مجالات الطيران المدني، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي حول الخدمات الجوية.

نذكر أن حملة التلقيح ضد كوفيد-19 تحرز تقدما سريعا في إسرائيل، حيث توجد البلاد ضمن لائحة الدول الأكثر فعالية في هذا الميدان، إذ استطاعت أن تلقح أكثر من نصف ساكنتها (50,5%). ومن جهته، فإن المغرب يحتفظ بوتيرة مُرضٍية، إذ تم تلقيح أكثر من 10% من الساكنة، علما أن جزءا مهما من كبار السن (المعرضين للخطر) حصلوا على الجرعة الأولى على الأقل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*