المغرب يعلق رحلاته الجوية مع إسبانيا وفرنسا

علق المغرب، ابتداء من منتصف ليلة أمس الثلاثاء، رحلاته الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، حتى إشعار آخر. وسيتم السماح برحلات خاصة عند الضرورة، ستكون خاضعة لمراقبة معززة وبروتوكول صحي معين، تحدده السلطات المغربية المختصة، حسب ما أكده سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في تغريدة على “تويتر”. وأوصت سفارة فرنسا بالمغرب، في موقعها على “فيسبوك”، مواطنيها بإرجاء السفر إلى المغرب حتى إشعار آخر، كما طلبت من المقيمين الفرنسيين في المغرب، الاتصال بشركات الطيران للاستعلام عن ترتيبات عودتهم إلى فرنسا.

وكان المغرب قد علق قبل أسابيع رحلاته الجوية مع مجموعة من البلدان الجديدة، ذهابا وإيابا، في إطار الإجراءات الاحترازية، التي فرضتها التطورات الوبائية المتعلقة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس “كورونا” المتحور في البلاد.

ويتعلق الأمر بالعديد من البلدان من بينها بولونيا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت، قررت السلطات منع التوجه إليها أو العودة والدخول منها إلى التراب الوطني، إضافة إلى الجزائر ومصر، وهي البلدان التي انضافت إلى مجموعة أخرى من الدول، التي علق المغرب رحلاته الجوية معها، منذ بدء انتشار السلالة الجديدة، وهي جنوب إفريقيا وبريطانيا والبرازيل والدنمارك ونيوزيلندا وإيرلندا، إضافة إلى تركيا والبرتغال وألمانيا وهولندا وسويسرا والنمسا والسويد والتشيك وأوكرانيا وإيطاليا وبلجيكا وأستراليا.

وجاء قرار تعليق الرحلات مع مجموعة من البلدان، بعد اكتشاف 24 سلالة متحورة من فيروس “كورونا” في المغرب، كلها من النوع البريطاني، حسب الأرقام الرسمية، التي تعلن عنها وزارة الصحة، بناء على تأكيدات ائتلاف المختبرات الجينية، المسؤول عن مراقبة وتتبع السلالات المنتشرة على الصعيد الوطني، دون الحديث عن حالات الإصابات المتحورة التي تم اكتشافها بمدينة الداخلة، إضافة إلى الوضعية الوبائية المتدهورة بسبب الموجة الثالثة من الوباء، في العديد من دول وبلدان العالم، ومن بينها فرنسا، التي تفاقم الوضع فيها أكثر مما كان عليه في بداية انتشار الوباء. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*