نعمان لحلو يغني للتوحد

أصدر الفنان والموسيقي المغربي الكبير نعمان لحلو، أغنية جديدة، اختار لها موضوع التوحد، الذي يتم الاحتفال بيومه العالمي اليوم الجمعة. وأطلق لحلو أغنيته على شكل “فيديو كليب” من إخراج محسن أمان، وبمشاركة العديد من الأطفال المصابين بالتوحد، إضافة إلى الممثل نبيل عطيف.

وشارك نعمان لحلو في الغناء، كريم بن عبد السلام، شاب مصاب باضطراب التوحد، الذي أبدع في الأداء بصوته الدافئ وإحساسه الجميل.

وكتب شعر الأغنية سعيد متوكل ولحنها الموسيقار نعمان لحلو نفسه في حين أشرف على توزيعها الموسيقي وتنفيذها، يونس الخزان.

ونزلت أغنية “التوحد”، على القناة الرسمية للفنان نعمان لحلو على موقع “يوتوب”، مرفقة بخاصية الترجمة بعدة لغات عالمية، إذ حرص الفنان المغربي على ترجمة كلمات الأغنية الناطقة بالعربية إلى عدد من اللغات منها الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والأمازيغية، فيما ستتم إضافة اللغة الصينية والروسية الأسبوع المقبل، لتصل الرسالة إلى العالم.

وأراد نعمان لحلو، من خلال جديده الفني، بعث رسالة إلى المتابعين، وهي أن التوحد ليس مرضا وإنما هو مجرد اختلاف، وهو ما يستوجب إدماج المتوحد في الحياة بكل أطيافها.

وكان آخر أعمال الفنان نعمان لحلو أغنية “المرا لي شادة جمرة”، التي أصدرها في الثامن من مارس احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

ويعتبر نعمان لحلو واحدا من الفنانين الملتزمين بالقضايا الكبرى، والذين يسعون من خلال أعمالهم إلى توعية المتتبعين وتحسيسهم، إذ سبق له أن غنى عن ظاهرة أطفال الشوارع كما غنى عن الماء، وعن الهجرة السرية، وعن العديد من المدن المغربية، من بينها شفشاون وزاكورة ووزان وتافيلالت، وقد كانت بدايات انتشاره من خلال “ديو” مع الفنانة لطيفة رأفت بعنوان “أمانة عليك يا مركب”، المعروف ب”جبال الأطلس”.

في رصيد الفنان نعمان لحلو العديد من الأعمال الفنية الجميلة، سواء التي غناها وأداها بشكل شخصي أو التي لحنها لمطربين آخرين، إذ سبق أن تعامل مع العديد من الفنانين المغاربة من بينهم نعيمة سميح ولطيفة رأفت وحياة الإدريسي وكريمة الصقلي وفؤاد الزبادي، كما غنى له الفنان الكبير الراحل وديع الصافي أغنية “عهد المحبين”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*