صحيفة كولومبية تروج للمغرب كوجهة سياحية بعد الجائحة

بعد إعفاء الكولومبيين من الفيزا لدخول المغرب، نشرت الصحيفة الكولومبية “إل تيمبو”، يوم الجمعة، مقالا يروج للمغرب كوجهة سياحية رئيسية للكولومبيين بعد الجائحة، مبرزة غنى وتنوع ومختلف عروض الاستجمام في المملكة.

وتحت عنوان “الأماكن التي يجب زيارتها في المغرب، بعد أن أصبح بإمكانكم الذهاب بدون فيزا”، شرحت الصحيفة أنه “بعد توقيع اتفاقية إعفاء الكولومبيين من الفيزا، بين وزارة الشؤون الخارجية الكولومبية ونظيرتها المغربية، لا يحتاج الكولومبيون من أجل السفر إلى المغرب سوى جوازات سفرهم”.

ويضيف المقال أن هذا الخبر شجع العديد من الناس على التحضير لسفرهم نحو المغرب بعد الجائحة.

وأشارت صحيفة “إل تيمبو” أنه من بين الوجهات المختارة، توجد مراكش “المدينة الإمبراطورية العريقة، التي تقع غرب المملكة، وهي مركز اقتصادي مهم، وتضم العديد من المساجد والقصور والحدائق والمدينة العتيقة والمآثر التاريخية” التي تجعل منها وجهة سياحية عليها الكثير من الإقبال”.

واستعرضت الصحيفة كذلك الإمكانات السياحية لمدينة الدار البيضاء، إحدى أشهر المدن المغربية، بسبب الفلم الذي يحمل اسمها، والذي عرض سنة 1942 ويعتبر تحفة ساهمت في تعزيز إشعاع العاصمة الاقتصادية.

ومن ضمن المدن الأخرى التي أوصت الصحيفة قراءها بزيارتها، مدينة شفشاون “المدينة الزرقاء التي تعتبر من بين أجمل المدن المغربية، نظرا لمنازلها البيضاء والزرقاء، والضوء المشع الذي يكسوها طيلة اليوم”.

وذكرت الصحيفة الكولومبية كذلك الإمكانيات السياحية لمدينة إفران، التي تقع على علو 1713 متر بجبال الأطلس المتوسط، مما يميزها بجو بارد يتماشى مع عمارتها التي تشبه دول أوروبا الوسطى، بالإضافة إلى مدينة مكناس، العاصمة الامبراطورية ذي مختلف المآثر التاريخية والمواقع الطبيعية.

ولم تنسى الصحيفة مدينة الرباط، “رابع مدينة امبراطورية في المغرب، التي تمزج بشكل منفرد بين التقاليد التاريخية والحداثة”. وأخيرا ذكرت أن مدينة مرزوكة، بوابة الدخول للصحراء، تفرض نفسها كوجهة سياحية أساسية في المغرب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*